علاقات » امم متحدة

السعودية تدعو مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات صارمة تجاه الحوثيين وداعميهم

في 2022/03/26

متابعات-

وجهت المملكة العربية السعودية دعوة إلى مجلس الأمن الدولي لإدانة هجمات مليشيا الحوثي على أراضيها، وعقد اجتماع للتصدي لهذا "التهديد للسلم والأمن الدوليين".

ونشر حساب الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، اليوم السبت، رسالة من الرياض إلى مجلس الأمن بشأن "استمرار الهجمات الإرهابية على البنى التحتية الحيوية والمدنيين والمنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران".

وأضاف الوفد في رسالته: "وتشمل هذه الاعتداءات الإرهابية المتواصلة الهجمات التي استهدفت محطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة، يوم الجمعة 25 مارس 2022، ومحطة المختارة بجيزان".

وتابع: "يجب محاسبة مليشيا الحوثي الإرهابية على استمرار سلوكها الإجرامي وغير المسؤول"، مشدداً على أنه "لن يؤدي التراخي إلا إلى تشجيع المزيد من الانتهاكات التي تهدد سلامة وأمن الشعب اليمني والمملكة العربية السعودية والمنطقة".

وأكملت الرسالة: "ندعو مجلس الأمن الدولي لإدانة مثل هذه الهجمات الإرهابية بشدة، وعقد اجتماع للتصدي لهذا التهديد للسلم والأمن الدوليين، واتخاذ إجراءات صارمة تجاه هذه المليشيا الإرهابية وداعمها".

والجمعة، أعلن التحالف العربي في اليمن تعرض السعودية لـ 16 "هجوماً عدائياً"، لافتاً إلى أنه يمارس "ضبط النفس" لإنجاح المشاورات التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إنهاء الأزمة بالبلاد.

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.