سياسة وأمن » لقاءات

كوريا الجنوبية والإمارات تجريان مباحثات عسكرية الجمعة

في 2022/03/16

متابعات-

أعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أن وزيرها سوه ووك، سيعقد مع وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، الاجتماع التاسع من نوعه، يوم الجمعة القادم في سيئول.

وأفادت الوزارة في بيان لها أوردته وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب"، اليوم الأربعاء، بأنه خلال اجتماع هذا العام من المتوقع أن يتبادل الجانبان الآراء حول العلاقات الثنائية والوضع الإقليمي، وأن يناقشا سبل تعزيز التعاون في الدفاع الوطني وصناعة الدفاع.

وأكدت الوزارة أن الوزيرين سيزوران معاً شركة كوريا للصناعات الفضائية (KAI) في إطار التعاون الثنائي في صناعة الدفاع.

وأفاد مسؤول بالوزارة بأنه من المتوقع أن يسهم هذا الاجتماع في ترسيخ العلاقات ذات المنفعة المتبادلة بين السلطات الدفاعية لكوريا الجنوبية والإمارات.

وتعقد كوريا الجنوبية والإمارات اجتماعاً لوزيري الدفاع للبلدين بانتظام كل عام منذ عام 2011؛ لتعزيز التعاون الثنائي في الدفاع الوطني وصناعة الدفاع.

وفي يناير الماضي، وافقت كوريا الجنوبية على بيع صواريخ "تشونغونغ 2" سطح - جو، متوسطة المدى للإمارات، حسب ما صرح رئيس إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي كانغ أون.

كما وقع البلدين مذكرة تفاهم بشأن التعاون المتوسط وطويل الأمد في مجالات الصناعات الدفاعية، واتفاقية أخرى حول التعاون المتوسط وطويل الأمد في مجالات الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الدفاع.