قضاء » قضايا

صحيفة كويتية: النيابة ستطعن على براءة متهمي "صندوق الجيش"

في 2022/03/11

متابعات-

قالت صحيفة "القبس" الكويتية إن النيابة العامة ستطعن على براءة جميع المتهمين في قضية "صندوق الجيش" الصادرة عن محكمة الوزراء يوم الثلاثاء الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، أمس الخميس، أن الحكم الأخير ليس نهائياً وقابل للطعن عليه أمام محكمة التمييز.

وأصدرت محكمة الوزراء حكماً ببراءة رئيس الوزراء الأسبق الشيخ جابر المبارك، ووزير الدفاع والداخلية الأسبق، و7 متهمين آخرين، من تهمة الاختلاس والإضرار بالمال العام.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إنها اطمأنت إلى خطاب وزير الديوان الأميري الشيخ علي الجراح يفيد بأن الأموال محل التحقيق تم التصرف فيها بمعرفة أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، وأنها كانت لاعتبارات سرية وسيادية.

وأوضحت أن أركان جريمة الاختلاس ليست متوافرة في أوراق القضية، وأن الاتهامات الموجهة للمتهمين لم تكن مصحوبة بأدلة ثبوت تدعمها.

وقال المصدر لصحيفة "القبس"، إن النيابة ستطعن على الحكم أمام محكمة  التمييز، أعلى محاكم البلاد، وستطالب بإنزال العقوبة على المتهمين.

وواجه 9 متهمين في القضية اتهامات بالفساد وإهدار المال العام. وبلغت قيمة التجاوزات المالية في القضية قرابة 240 مليون دينار (790 مليون دولار).

وكان من بين المتهمين رئيس الوزراء الأسبق جابر المبارك، ووزير الداخلية والدفاع الأسبق خالد الجراح، وقيادات أخرى في وزارة الدفاع.