صحة » اجراءات

السعودية تسمح لغير المحصنين بالعمرة والصلاة في الحرمين

في 2022/03/11

متابعات-

سمحت السلطات السعودية لغير المحصنين ضد فيروس كورونا، أو الذين لم يستكملوا التحصين، بأداء العمرة ودخول المسجد الحرام والمسجد النبوي.

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية أنه بات بإمكان غير المحصنين الذين لم يتلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" أو الذين لم يستكملوا التحصين، أداء العمرة ودخول المسجد الحرام والمسجد النبوي لجميع ضيوف الرحمن.

وأضافت: "سيسمح لضيوف الرحمن بأداء العمرة وأداء الصلاة في الحرمين الشريفين، بشرط عدم إصابتهم بفيروس كورونا أو مخالطتهم لأشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس".

يأتي ذلك بعد المستجدات والتحديثات التي أعلنتها وزارة الحج والعمرة تنفيذا لقرار رفع الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وقبل أيام قليلة، أعلنت السعودية رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس "كورونا" ومنها رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من دول عدة وعدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR)  للوافدين إليها، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأقرت المملكة أيضا إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة.

وأدى المصلون أول صلاة في الحرمين الشريفين وجميع مساجد السعودية مكتملي الصفوف بعد إلغاء التباعد الاجتماعي في المساجد.

كما أعلنت دول عربية خليجية أخرى تخفيف القيود المرتبطة بكورونا، مثل الكويت وسلطنة عمان وليبيا.