ثقافة » نشاطات

وفد من الأرشيف الإماراتي يبحث مع نظيرته الإسرائيلية التعاون

في 2022/03/11

متابعات-

زار وفد من الأرشيف والمكتبة الوطنية الإماراتية، المكتبة الوطنية "الإسرائيلية" في القدس، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون في مجال تقنية المعلومات، وتبادل المعرفة المهنية، والتبادل الثقافي، والاستفادة من تجربتها المتميزة في حفظ ذاكرة الوطن التاريخية والثقافية وإتاحتها، والاستفادة من المواد الرقمية النادرة المتعلقة بتاريخ منطقة الخليج، والتي تحتفظ بها المكتبة الإسرائيلية كالصور والوثائق بشكل عام، والحصول على أرشيف هيرمان بورخارت الرحالة والمصور اليهودي الذي سافر إلى الشرق الأوسط في تسعينات القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وتضم مجموعته مئات الصفحات من المراسلات والمذكرات والوثائق الرسمية وعشرات الصور التي التقطها في الإمارات ومنطقة الخليج.

وتأتي هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد برئاسة عبد الله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية بالإنابة إلى المكتبة الوطنية الإسرائيلية في إطار مذكرة التفاهم التي وقعها الطرفان منتصف العام الماضي.

وقال آل علي: تأتي زيارتنا إلى المكتبة الوطنية الإسرائيلية في إطار إثراء مخزوننا التاريخي وتراثنا الثقافي والوثائقي بالصور والوثائق التاريخية التي نستكمل بها توثيق تاريخنا المجيد الذي نفخر به، ونحفظه للأجيال.