علاقات » دول أخرى

الإمارات تشتري منظومة دفاع جوي كورية جنوبية بـ3.5 مليار دولار

في 2021/11/16

متابعات-

أعلنت الإمارات أنها تعتزم شراء منظومة الدفاع الجوية الكورية الجنوبية "MSAM"، في صفقة تصل قيمتها إلى نحو 3.5 مليار دولار أمريكي.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في تغريدة عبر "تويتر" إنها تعتزم "الاستحواذ على منظومة الدفاع الجوية الكورية (MSAM) والتي ستشكل إضافة نوعية لقدرات وإمكانيات الدفاع الجوي الوطنية"، موضحة أن قيمة الصفقة قد تصل إلى نحو 3.5 مليار دولار أمريكي (ما يعادل نحو 12.9مليار درهم).

يذكر أن صواريخ منظومة "MSAM" هي منظومة دفاع جوي متوسط المدى صنعت من قبل كوريا الجنوبية، وتمتلك القدرة على إسقاط أهداف جوية مختلفة وكذلك الصواريخ الباليستية التكتيكية، وقد تم تطويرها بالتعاون مع شركة "ألماز أنتاي" Almaz Antey الروسية الرائدة في مجال أنظمة الدفاع الجوي، وتم تصميمها على أساس التقنيات المتطورة المستخدمة في منظومة "إس-400" الروسية.

ويصل مدى الصاروخ ذي التوجيه الراداري النشط إلى 40 كيلومترا.

وتأتي الخطوة الإماراتية وسط تقارير عن تزايد قوة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي تطورها إيران، والتي باتت توصف بأنها تمثل تهديدا متصاعدا للمصالح الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة، وكذلك الدول الخليجية، لاسيما السعودية التي تقود حربا في اليمن ضد الحوثيين، المدعومين من طهران، وكذلك الإمارات، التي أقامت علاقات طبيعية مع إسرائيل استدعت انتقادات إيرانية.