دول » الامارات

وزير خارجية الإمارات ومستشار بايدن يبحثان تعزيز العلاقات

في 2021/10/16

متابعات-

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبد الله بن زايد، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في العاصمة الأمريكية واشنطن، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) السبت، إن اللقاء "تناول العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة".

وبحث اللقاء أيضاً تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والجهود المشتركة لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار فيه، بحسب الوكالة.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي على "عمق العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الأمريكية والتزامهما المشترك بتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة ودعم تطلعات شعوبها في الازدهار والتنمية".

وأضاف، "العلاقات بين أبوظبي وواشنطن تشهد نمواً وتطوراً مستمرين على مختلف الأصعدة"، معرباً عن تطلع الطرفين إلى تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة بما يحقق المصالح المشتركة.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية إن بن زايد التقى أمس الجمعة أعضاء اللجنة اليهودية الأمريكية في واشنطن وبحث معها عدداً من الملفات "المتعلقة بإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة".

ويأتي هذان اللقاءان بعد يومين من لقاء جمع الوزير الإماراتي بنظيريه الأمريكي أنتوني بلينكن والإسرائيلي يائير لابيد، لإحياء ذكرى تطبيع العلاقات بين أبوظبي و"تل أبيب".

وكان عبد الله بن زايد أكد خلال لقائه بنظيريه الأمريكي والإسرائيلي أنه سيزور "تل أبيب" قريباً تلبية لدعو لابيد. وقال إن اتفاقات التطبيع ستدفع الفلسطينيين نحو السلام.