دول » عُمان

مفتي عُمان يحتفي بهروب أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع

في 2021/09/08

متابعات-

احتفى مفتي سلطنة عُمان، أحمد بن حمد الخليلي، بنجاح 6 أسرى فلسطينيين في الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة.

وكتب الخليلي في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء: إن "ما هيأه القدر السعيد للسجناء الفلسطينيين المعتدى عليهم من فرصة الخروج من أقوى سجون الكيان الصهيوني المحتل وأشدها مراقبة هو أمر له ما بعده، فإنه يُؤذِنُ بنصر اللّٰه القريب من حيث لا نحتسب جميعاً".

وأضاف الخليلي: "فكمأ هيأ الله لهم سبيل الخروج من ذلك السجن الرهيب سيهيئ الله بلطفه وفضله للشعب الفلسطيني المسلم وسائل عاجلة لفك أغلال الاحتلال عنه، ولاسترداد جميع حقوقهم السيلبة، وتحرير المسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية من نير الاحتلال".

وكانت قناة "كان" الإسرائيلية قد نقلت عن مصلحة السجون، أمس الاثنين، قولها إنّ 6 معتقلين حفروا نفقاً خرجوا منه من سجن "جلبوع"، مشيرة إلى أن المعلومات أولية وملابسات الحادث قيد التحقيق.

وقالت إنّ خمسة أسرى من أصل 6 ينتمون لحركة "الجهاد الإسلامي"، وهم: مناضل يعقوب نفيعات، ومحمد قاسم العارضة، ويعقوب محمود قدري، وأيهم فؤاد كمامجي، ومحمود عبد الله العارضة، إضافة إلى زكريا الزبيدي، القائد السابق في كتائب شهداء الأقصى (خلايا عسكرية محسوبة على حركة فتح) هو الأسير السادس الفار.

وعلّق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح مكتوب: "تحدث رئيس الوزراء نفتالي بينيت صباح اليوم مع وزير الأمن الداخلي عومر بارليف في أعقاب هروب السجناء الأمنيين من سجن جلبوع"، وأكد أن هذا "حدث خطير يلزم جميع الأجهزة الأمنية بالتحرك".

وصدمت عملية فرار الأسرى الأوساط السياسية والأمنية الإسرائيلية، باعتبار السجن من أكثر السجون إحكاماً، ووصف معلقون فرار الأسرى من خلال نفق نجحوا في حفره من داخل زنزانة إلى خارجه بأنه "مشابه تماماً لما يجري في الأفلام".