ملفات » المخدرات في السعودية

مستشار بالديوان الملكي السعودي يتهم الأعداء بتهريب المخدرات للمملكة وينسى أمير الكبتاغون

في 2020/11/16

متابعات-

اتهم مستشار الديوان الملكي السعودي العضو بهيئة كبار العلماء، عبد الله بن محمد المطلق، كل من "حزب الله" اللبناني و"الحوثي" في اليمن بتهريب المخدرات إلى السعودية، وقد نسي المستشار أمير الكبتاغون الذي مازالت تحتجزه السلطات اللبنانية لغاية اللحظة وقد تم إلقاء القبض عليه خلال مغادرته لمطار بيروت ومعه شحنة كبيرة من حبوب الكبتاغون قدرت بي 2 طن، وقد صدر الحكم عليه بالسجن لست سنوات.

وقد قال المطلق خلال حديث في برنامجه الأسبوعي "استديو الجمعة" على إذاعة نداء الإسلام: إن "حماية أبنائنا من الانحراف مسؤوليتنا، لأنهم أمانة في أعناقنا"، مشدداً على خطورة "الانحرافات الفكرية".

وأكّد المستشار الملكي أنه من الضروري جداً "حماية الشباب من الانحرافات التي يزينها لهم دعاة الشر والضلال، ومن خطورة آفة المخدرات التي يقوم بتهريبها إلى السعودية أعداء المملكة من حزب الله أو الحوثيين، ويستهدفون الشباب السعودي لإفسادهم".

وطلب من الأهالي السعوديين "الحديث مع أبنائهم، والحوار، والمصارحة، والمناقشة، وضرب الأمثال بمصير المخدوعين والمغرر بهم، وتوعيتهم بالمندسين ومنتحلي الأسماء في تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي، والذين يكتبون بأسماء سعودية وهمية، القحطاني، العتيبي، المطيري، الدوسري، إنما هم عملاء لمخابرات أجنبية، ويريدون الإيقاع بشباب هذا البلد".

وتجدر الإشارة إلى أن السعودية تعد من أول ثلاث دول في العالم وجهةً لشحنات المخدرات في العالم على أنواعها، وتضبط السلطات السعودية الأطنان منها، أما الكميات التي لم يتم ضبطها وتنتشر ضمن صفوف الشباب والفتيات في المملكة فهي كبيرة أيضاً، ولا يعالج غالبية المدمنين في المملكة وذلك لخجل العائلة وخوفها من ردة فعل المجتمع.