دول » دول مجلس التعاون

دبلوماسية أمريكية: حل الأزمة الخليجية مفتاح الاستقرار والأمن

في 2020/06/21

متابعات-

أكدت السفيرة الأمريكية لدى الكويت ألينا رومانوسكي، أن التوصل إلى حل دائم للأزمة الخليجية مفتاح لإحلال الاستقرار والأمن الإقليميَّين، مشددة على أن بلادها ستواصل دعم الجهود الكويتية للتوصل لحل دائم وقريب لها.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد، عن رومانوسكي، أن بلادها ستعمل على حث كل الأطراف المعنية على خوض محادثات جدية لإنهاء الأزمة الخليجية.

وأشادت رومانوسكي بجهود الكويت بقيادة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لإنهاء الأزمة الخليجية، واصفةً تلك الجهود بالمدروسة والمتواصلة لتحقيق وحدة الصف الخليجي.

وعبّرت السفيرة الأمريكية عن تقدير بلادها وبشدة لإسهامات الكويت وجهودها الدبلوماسية على صعيد حل النزاعات وإحلال السلام، متطلعة إلى أن يواصل البلدان الصديقان العمل معاً في إطار شراكتهما المتينة في هذا المجال.

يشار إلى أن الكويت ومنذ أن فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على قطر، في 5 يونيو 2017، تقود وساطة للحل وإنهاء الأزمة من خلال تقريب وجهات النظر وقيادة جهود دبلوماسية مستمرة؛ لإعادة اللُّحمة إلى البيت الخليجي.

وشهدت الفترة الماضية تحركات كويتية لتبديد الأزمة الخليجية بدعم أمريكي كامل، كما كشفت صحيفة "القبس" الكويتية، نقلاً عن مصادر خليجية وصفتها بالرفيعة (لم تسمها) يوم الخميس (4 يونيو).