دول » الامارات

طائرة إماراتية تصفّي مواطناً عمانياً أعزلاً عند الحدود

في 2020/06/20

متابعات-

أفاد مغرّدون عُمانيون بمقتل مواطن عماني حاول عبور السياج الحدودي الفاصل بين السلطنة والإمارات اثر تعرضه لإطلاق النار من الجانب الاماراتي.

وأوضح مغرّدون عُمانيون أنّ طائرة عمودية تابعة لحرس الحدود الإماراتي، لاحقت مواطناً اعزل يُدعى (سيف بن راشد)، بمنطقة دبا عند الحدود العمانية –الإماراتية، وأطلقت عليه النار وهو أعزل وبدون سابق إنذار.

وأشاروا إلى أن “بن راشد” توفي بمستشفى دبا الفجيرة بالإمارات، فيما لازال الجثمان محتجزاً لديها، ولم تسلمه لذويه حتى الان.وفق النشطاء

وأثارت الحادثة غضب المغرّدين العُمانيين مُطالبين الجهات المسؤولة في السلطنة بالتحرك لكشف تفاصيل ما جرى والوقوف على حيثيات الجريمة، وأن لا تمرّ مرور الكرام.

وقال المغرّد العُماني البارز (مصطفى الشاعر) إنّ “اطلاق الرصاص الحي على انسان اعزل وقتله بدم بارد لمجرد انه حاول عبور سياج في منطقة حدودية متداخلة اغلقت بسبب كورونا لا ينم الا عن وحشية شاهدناها في اليمن وها نحن نراها اليوم على حدودنا، رحم الله المغدور به واعان الله من هم خلف السياج على ما ابتلاهم”.

وأضاف “الشاعر” أنّ “عبور الحدود في كل قوانين العالم لا عذر لها، لكن العارف بدبا البيعة العُمانية ودبا الحصن لا يمكن ان يتخيل مدى التداخل بينهما وهي التي لم يفصلها الا سياج طارئ وضع على شاكلة جدار العزل العنصري الذي فصل القرية الواحدة والاسرة الواحدة في زمن كورونا”.

وقال الكاتب والمغرد العماني (سيف النوفلي) إن “قتل العماني لاتفه الأسباب وسجنه على خليفة تغريده أو الحكم عليه بالمؤبد بسبب إتصاله بصديق من قطر تعتبر من الحالات المستباحة في حق العماني من قبل دولة الإمارات”.

ورآى أنه “قد أن الأوان أن يجد المواطن العماني من يقف جنبه ويغضب لأجله فإلى متى ستبقى الإمارات تتنمر على العمانيين!؟”.

من جهته، قال المغرّد (خليفة العمراني) معلقاً على الواقعة: “بطائرة مسيرة تقوم الجارة بـ قتل مواطن في دبا فما هو العذر؟ فرد مدني أعزل يقتل هذا الأسلوب الوحشي أين التسامح الذي يتغنون به… نعم هم متسامحون مع الهندوس واليهود والنصارى والبوذيين أما المسلمين لا.. هذه الحادثة لايجب ان تمر مرور الكرام و قضية الموقوف عبدالله الشامسي لم تنتهي بعد”.

أما حساب (نمر هاط) فقال إن الإماراتيين أصبحوا “مهووسين بالدم، وما يفعلونه بالاخوة اليمنين اكبر شاهد علي جرائمهمم النكراء والتاريخ لن ينسى”.

بينما قال حساب باسم (سعيد) إنه كان بالإمكان التعامل معه بطرق أُخرى، وليس القتل العمد بتوجيه الرصاص في الصدر وخاصة أن الرجل كان أعزل.

وطالب بأن يصل الموضوع لأكبر جهة، حتى لا يذهب دم الشحي هدراً .

من جهته، توقع المغرد (خليفه راشد العيسائي) أن يتمّ تلفيق تهم باطله ضد المغدور.

وشكك حساب (الأسد العماني) في الرواية الاماراتية التي قد تصدر لما حدث مع المواطن العماني، مؤكداً أن ما حدث تصفية متعمدة.