صحة » احصاءات

اصابات كورونا في الخليج ليوم الخميس

في 2020/04/23

متابعات- 

أعلنت سلطنة عُمان، صباح اليوم الخميس، حصيلتها اليومية لإصابات فيروس كورونا المستجد، في حين كشفت الكويت عن حالات شفاء جديدة من الوباء القاتل.

وسجلت وزارة الصحة العُمانية 102 حالة إصابة مؤكدة بـ"كورونا"، ليرتفع إجمالي الحالات في السلطنة إلى 1716.

وأوضحت أن الحالات الجديدة تعود إلى 33 عُمانياً، و69 لمقيمين وافدين (غير عُمانيين)، مشيرة إلى أن عدد الوفيات لا يزال على حاله (8 حالات).

وأظهرت بيانات وزارة الصحة شفاء 69 حالة جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين 307 حالات.

بدوره أعلن وزير الصحة الكويتي، د. باسل حمود الصباح، شفاء 55 حالة من المصابين بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات التي تعافت إلى 498 حالة.

وقال الوزير الكويتي، بحسب الوكالة الرسمية، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

ووفق آخر الإحصائيات الرسمية بلغ إجمالي المصابين بـ"كورونا" في الكويت  2248 إصابة، من بينها 13 وفاة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وأجبر انتشار الفيروس التاجي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وحول العالم، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة الخبر (23 أبريل)، مليونين و639 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 184 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 722 ألف حالة.