صحة » احصاءات

السعودية تسجل 8 وفيات و435 إصابة جديدة بكورونا

في 2020/04/14

متابعات-

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الثلاثاء، تسجيل 435 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 5369، مشيرة إلى أن المملكة سجلت أيضا 8 حالات وفيات بالفيروس لغير سعودييين، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 83.

وقال المتحدث باسم الوزارة "محمد العبدالعالي"، خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول مستجدات كورونا، إنه لا دليل على تأثير حرارة الصيف في الحد من "كورونا"، محذرا من الانجرار خلف الشائعات حول الفيروس، ومضيفا أن الرفع المبكر للحظر قد يكون سلبيا، وأن تقييم الوضع مستمر يوميا.

والإثنين، أعلن وزير الصحة السعودي "توفيق الربيعة" أن أعداد مصابي كورونا تضاعفت تقريبا خلال أسبوع، ما يشكل تحديا للجميع.

وشدد "الربيعة" على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجاوز هذا التحدي، كما أكد ضرورة البقاء في المنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة.

وقبل نحو أسبوع، قررت السلطات السعودية تمديد ساعات منع التجوال في كافة مناطق المملكة ليبدأ من الساعة الثالثة عصرا إلى السادسة صباحا.

وفي 11 مارس/آذار الماضي، صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس "كورونا" المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد-19"، الذي ظهر في الصين أواخر العام ‏الماضي، جائحة عالمية، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وأجبر الوباء العديد من دول العالم على اتخاذ إجراءات استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجوال وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، والإفراج عن عشرات الآلاف من السجناء، لمنع تفشي العدوى القاتلة.