دول » السعودية

750 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في دول الخليج

في 2020/04/08

متابعات- 

سجلت دول خليجية، اليوم الأربعاء، 750 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) المتفشي في أنحاء العالم.

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 300 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وبذلك يصل الإجمالي إلى 2659 حالة.

كما أعلنت "الصحة الإماراتية" "شفاء 53 حالة جديدة وتعافيها التام من أعراض كورونا، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء في الدولة 239 حالة".

وفي ذات السياق أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 153 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، وتسجيل 28 حالة شفاء من المرض، ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 178 حالة.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية فقد بلغت حصيلة الإصابات بالفيروس القاتل في الدولة 2210، بينها 6 حالات وفاة.

كما أعلنت وزارةالصحة السعودية تسجيل 137 حالة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليبلغ إجمالي الحالات 2932 إصابة.

وأكدت أن البلاد لم تسجل أي حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية ويبقى العدد عند 41 حالة وفاة، فيما تعافت 16 حالة من الفيروس ليكون مجمل حالات التعافي 631 حالة.

من جهتها أعلنت سلطنة عُمان، تسجيل 48 حالة إصابة بفيروس كورونا، وقالت وزارة الصحة ، في بيان، إن إجمالي عدد إصابات السلطنة بالفيروس بلغت 419 حالة، بالإضافة لحالتي وفاة.

ولفتت الوزارة إلى أن 72 حالة من إجمالي المصابين تأكد شفاؤها.

وحثت الوزارة جميع سكان السلطنة على التقيد بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة، وأن تكون خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة، حسب الإرشادات.

كما طلبت من جميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون، وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وأكّدت أنه "ضمن التزام الجميع بالعزل الصحي وبالتباعد الاجتماعي والبدني سنقي أنفسنا وأسرنا ومجتمعنا من فيروس كورونا".

من جهته أعلن وزير الصحة الكويتي، باسل الصباح، شفاء 6 حالات، ليصبح عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد 111 حالة.

وعاد المتحدث باسم وزارة الصحة ليعلن تسجيل 112 إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة؛ ليرتفع إجمالي الحالات إلى 855.

وأكد أن 21 حالة إصابة بكورونا تمت إحالتها إلى العناية المركزة، و7 منها بوضع حرج.

أما في البحرين فقد أعلنت وزارة الصحة عن تعافي حالتين إضافيتين من فيروس كورونا، ليبلغ العدد الإجمالي للحالات المتعافية 467 حالة.

كما تم خروج 7 حالات إضافية من الحجر الصحي الاحترازي بعد استكمالهم فترة الحجر اللازمة لهم، ليبلغ العدد الإجمالي للذين خرجوا من الحجر الصحي في البحرين بلغ 539 حالة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (8 أبريل)، أكثر من مليون و430 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 82 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 301 ألف شخص