صحة » احصاءات

"كورونا".. شفاء حالات جديدة في الكويت والبحرين

في 2020/03/30

متابعات- 

سجلت البحرين والكويت، اليوم الاثنين، حالات شفاء جديدة من فيروس "كورونا" المستجد الذي يعصف بالعالم.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية تعافي 7 حالات إضافية من فيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 279 حالة حتى الآن.

كما أعلن الشيخ باسل الصباح، وزير الصحة الكويتي، اليوم الاثنين، شفاء خمس حالات جديدة من المصابين بفيروس "كورونا"، ما يرفع إجمالي عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 72 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الصباح قوله: إن "التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء الحالات الخمس من الفيروس، والعائدة لثلاث مواطنات كويتيات ومقيمتين اثنتين".

وذكر أنه سيتم نقل هذه الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

 

وكانت الكويت أعلنت أمس شفاء 3 حالات جديدة من المصابين بالفيروس، البالغ عددهم إجمالاً 255 حالة في عموم البلاد.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد في إيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.