صحة » امراض

إصابات وحالات شفاء جديدة بـ"كورونا" في الكويت وعُمان

في 2020/03/27

متابعات- 

سجلت الكويت وسلطنة عُمان، اليوم الخميس، إصابات جديدة وحالات شفاء بمرض كورونا المستجد.
حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، الدكتور عبد الله السند، في مؤتمر صحفي، إنه تم تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 208.
وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل حمود الصباح، عن حالات شفاء جديدة من مصابي فيروس كورونا المستجد.
وقال الوزير الكويتي في تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "تم بحمد الله شفاء 6 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد، وأصبح عدد المتعافين 49 حالة".
من جهتها، أعلنت وزارة الصحة العمانية تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بمرض كورونا لمواطنين.
وبينت أن خمس حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، وحالتين مرتبطتان بالسفر إلى بريطانيا، وتخضع ثلاث حالات للتقصي الوبائي.
وبذلك يصل عدد الحالات المصابة في السلطنة إلى 109 حالات، تماثل 23 منها للشفاء، بحسب الوزارة.
وخلافاً لدول خليجية أخرى مثل الإمارات والبحرين والسعودية، لم تسجل السلطات الكويتية أي حالة وفاة حتى الآن، فيما لا تزال 159 حالة تتلقى العلاج في مشافي البلاد.
ودأب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، على الإدلاء بإفادة حول آخر الإحصائيات الرسمية والخطوات التي اتخذتها السلطات، منذ تفشي فيروس كورونا في معظم أرجاء العالم.
وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، وصلت الإصابات من جراء الفيروس التاجي حول العالم إلى قرابة 472 ألفاً، توفي منهم أكثر من 21 ألفاً، فيما تعافى أكثر من 114 ألفاً و696 شخصاً.
وأجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.
-