ملفات » الطريف إلى العرش

مسؤول سعودي: ولي العهد أيد اعتقال ضباط وزارة الدفاع بتهم فساد

في 2020/03/25

متابعات-

قال رئیس ھیئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية، "مازن الكھموس"، إن ولي العهد "محمد بن سلمان" على علم كامل بالتحركات التي تمت ضد عدد من ضباط وزارة الدفاع السعودية، والذين تم اعتقالهم بتهم فساد.

وأضاف "الكهموس"، في تصريحات تليفزيونية لقناة "روتانا خليجية"، أن الضباط المعتقلين، متورطون في قضايا فساد بقيمة 300 مليون ريال  (80 مليون دولار)، تشكل قضايا غسيل أموال ورشوة.

وتابع أن إدارته تلقت بلاغاً يفید بأن أحد التجار ورد عقودا وھمیة إلى وزارة الدفاع، وأخذ عنھا مبالغ مالیة، مبیناً أنه بالفحص والتحري والرجوع للجمارك ثبت أن الشخص لم يورد شیئاً.

وأوضح "الكھموس" أنه استصدر أمرا من النیابة العامة بالقبض على الشخص المتھم، وبتفتیش مكتبه تم العثور على حوالات مالیة لبعض الضباط المتقاعدين وحوالات مالیة لأشخاص مسؤولین ولسماسرة من أجل شراء وعقارات بأسماء الضباط.

ولفت إلى أن ولي العھد، الأمیر "محمد بن سلمان" على علم بالقضیة، وأنه أيد الإجراءات المتخذة ضد الفساد، موضحاً أن الوزارات السیادية لیس لديھا أي استثناء بناء على توجيهات الملك "سلمان" وولي عهده.

وتابع أن القضیة الآن بالمحكمة، وذلك بعد تلقي اعترافات من المتھمین.

وكانت تقارير إخبارية قد أكدت أن السلطات السعودية اعتقلت، قبل أكثر من أسبوع، 298 مسؤولا، بينهم قضاة وضباط من رتب عالية، بتهم فساد ورشوة وتبديد مال عام.

وجاء إعلان السلطات اعتقال المذكورين، بعد كشف صحف ووكالات أمريكية، في 6 مارس/آذار الجاري، عن تنفيذ السلطات السعودية حملة اعتقالات لأمراء من العائلة الحاكمة، على رأسهم الأمير "أحمد بن عبدالعزيز،" الشقيق الأصغر للملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وابن أخيه "محمد بن نايف بن عبدالعزيز"، ولي العهد السابق، وآخرين.