دول » الكويت

الكويت تسمح بمغادرة مئات المصريين إلى القاهرة رغم الحظر

في 2020/03/24

متابعات-

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت السماح بتسيير رحلة يومياً من مطار الكويت إلى مطار القاهرة، اعتباراً من الرابعة عصر غدٍ الأربعاء؛ لنقل المئات من المصريين.

وذكرت "الطيران المدني" في بيان صحفي، أمس الاثنين، أن السلطات الكويتية منحت شركة مصر للطيران حق التشغيل التجاري بمعدل رحلة يومية على مدى أسبوع للمقيمين في الكویت الراغبین في المغادرة إلى بلادهم.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أن إجمالي الركاب الذين سيغادرون المطار يومياً يبلغ نحو 300 مسافر على كل رحلة، حتى 30 مارس الجاري، مشيرة إلى أن الأجهزة العاملة في المطار مستعدة لتسيير الرحلات عبر وضع كاونترات خاصة، وتشكيل فرق عمل تسهل إجراءات الركاب منذ نزولهم في مواقف السيارات حتى دخولهم باب الطائرة.

وكانت الكويت أعلنت، في 11 مارس، تعليق جميع الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا.

واستثنى القرار رحلات القادمين من الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى فقط، بالإضافة إلى طائرات الشحن.

وأمس الاثنين، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، عبد الله السند، إنه جرى تسجيل حالة إصابة واحدة فقط خلال الساعات الـ24 الماضية، لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى دولة الإمارات، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 189 حالة.

وأضاف أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحية أصبح 159، في حين وصل عدد حالات الشفاء إلى 39 حالة.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا انتشر بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة بينهما.

ووفق إحصائية رصدها "الخليج أونلاين" حتى صباح اليوم الثلاثاء، فإن نحو 381 ألفاً و761 شخص أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، توفي منهم 16ألفاً و558 شخصاً، وتعافى 102 ألف و429 شخص.

وأجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.