ثقافة » نشاطات

4 إصابات في عملية طعن لفرقة استعراضية بالرياض

في 2019/11/12

متابعات-

هاجم مجهولون، مساء الاثنين، فرقة استعراضية كانت تقدم عرضاً في حديقة "الملز" بالعاصمة الرياض، بحسب مقاطع مصورة تناقلتها منصات التواصل الاجتماعي.

وأظهرت تلك المقاطع فرقة استعراضية بملابس لامعة وضيقة، تؤدي عرضاً على المسرح، في وقت يتجمهر حولها الناس للمشاهدة عندما هجم شخصان على أفراد الفرقة فوق المسرح.

وسقط عدد من أفراد الفرقة والمهاجمان أيضاً، فيما قال الهلال الأحمر السعودي إن الهجوم أسفر عن 4 حالات طعن تم التعامل معها، دون توضيح هوية المصابين.

ويأتي العرض في إطار موسم الرياض الترفيهي الذي يستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل، والذي أثار جدلاً بسبب ما تضمنه من فعاليات وأحداث بعيدة تماماً عن هوية المملكة المحافظة، وانتشار مظاهر تخدش الحياء العام.

وعلى الفور سارع "الذباب الإلكتروني"، الذي يتولى مهمة الترويج لسياسات ولي العهد محمد بن سلمان، للمطالبة بحماية العروض والقاعات الفنية المختلفة عن طريق انتشار الأمن وتخصيص قوات أمن لحمايتها وتفتيش المرتادين لأماكن الترفيه منعاً من مهاجمتها.

ويرى مراقبون أن تلك الدعوة بمنزلة تمهيد لقمع أكثر من السلطات السعودية، التي لاحقت واعتقلت مشايخ ودعاة وشعراء انتقدوا "الانفلات"، الذي تروج له هيئة الترفيه ورئيسها تركي آل الشيخ.

كما يشير ذلك الهجوم إلى حجم الغضب الشعبي من تلك الفعاليات البعيدة عن ثقافة المجتمع المحافظ.