ثقافة » نشاطات

قبلات شاب وفتاة تثير الجدل بمهرجان الألوان السعودي

في 2019/10/28

متابعات-

عاد الجدل مجددا حول قطاع الترفيه السعودي، بعد نشر صور لشاب وفتاة يتبادلان القبلات في مهرجان للألوان، شهدته العاصمة الرياض السبت.

الصور الحميمية للشاب والفتاة، أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بسبب ما اعتبروه سلوكا مخالفا لعادات المجتمع المحافظ.

السباق الذي أقيم في منطقة البوليفارد شمال العاصمة الرياض، تخلله رش المتسابقين بالألوان خلال سيرهم في المسار المخصص للسباق.

وجرى تداول صور الشاب والفتاة على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط دعوات لمحاسبة من يظهر فيها، حيث خالف لائحة جديدة للذوق العام بدأ العمل بها قبل فترة قريبة.

وعلقت إحدى المغردات بالقول: "أمس البنت الي ترقص هيب هوب، واليوم بوسات أمام الملأ! وش قلة الأدب هذي!!".

وأكد مغردون أن الشاب والفتاة شاركا في سباق الألوان في الرياض، لكنهما سياح أجانب غير سعوديين، وهو ما لم يتم التثبت منه من مصدر آخر.

وتعرضت هيئة الترفيه الحكومية المشرفة على فعاليات موسم الرياض، لانتقادات لاذعة خلال الأيام الماضية، بينما التزمت الصمت على الجدل الدائر حول الصور الحميمية المتداولة.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن أكثر من 15 ألف شاب وفتاة من السعوديين والوافدين الأجانب المقيمين في المملكة والسياح الزائرين لها، شاركوا في السباق الترفيهي الأول من نوعه في مدينة الرياض، مرتدين سترات بيضاء تحولت إلى ألوان لاحقا.

وتزامن الحفل مع "موسم الرياض الترفيهي" الذي افتتحته المملكة قبل أيام ويستمر 70 يوما، ويشمل حفلات صاخبة ومختلطة لم تكن سابقا في البلاد.

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة وانتقادات منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، يرأسها حاليا "تركي آل الشيخ" المثير للجدل والمقرب من ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، وذلك بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.