مجتمع » احصاءات

الإمارات.. مواجهة العنوسة تتصدر برنامج مرشحة للوطني الاتحادي

في 2019/09/09

متابعات-

تصدر القضاء على العنوسة برنامج المترشحة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي عن إمارة الشارقة "خولة عبدالعزيز آل علي"، التي دعت إلى تعدد الزوجات كأحد الحلول الناجعة في هذا الصدد.

وفي حديث نشرته صحيفة "الإمارات اليوم"، الأحد، قالت "خولة" إنها ستقوم، حال وصولها إلى قبة المجلس الوطني الاتحادي، بإطلاق مبادرات مجتمعية للحد من العنوسة عبر تقديم حلول لتعدد الزوجات وتشجيع الشباب على الزواج والعمل على تحسين صورة المرأة المطلقة والأرملة في نظر المجتمع من أجل الوصول إلى نظرة إيجابية.

 وأضافت أنها ستقدم "اقتراحات وحلولا فعالة مع الجهات المعنية لإيجاد الظروف المناسبة لزيادة وتكاثر الأسرة الإماراتية المستقرة اجتماعيا وماليا".

وأوضحت "خولة" أن الإناث في تزايد في المجتمع الإماراتي مقارنة بعدد الذكور، لافتة إلى أن هناك 4 فئات بحاجة لرعاية واهتمام، هم: الفتيات العوانس والمطلقات بغير أبناء، والمطلقات بالأبناء، والأرامل بغير أبناء، والأرامل بأبناء.

وأكدت أنها ستعمل على توفير البيئة المناسبة لهذه الفئات، وضمان تعدد الزوجات للقضاء على عنوسة الرجال والنساء، مشيرة إلى أن لقب عانس يطلق على الشباب والفتيات ممن فاتهم سن الزواج.

وأشارت آل علي إلى أن من أسباب عنوسة الفتيات رفض بعض الأسر السماح للمتقدم للزواج بالنظرة الشرعية للفتاة، خاصة إذا كانت ملتزمة بلباسها الشرعي، موضحة أن رفض الأسر تسبب في عنوسة بعض الفتيات وتأخرهن في الزواج خلال سنوات مبكرة من أعمارهن.

وتعهدت بالمشاركة الفعالة في المبادرات القائمة في الدولة، والعمل على تطويرها لتشمل جميع شرائح المجتمع من أجل الوصول إلى مجتمع خالٍ من العنوسة، على حد قولها.