خاص الموقع

من سقط في الملاعب لن يربح الترفيه

في 2019/01/10

خاص راصد الخليج-

شهدت منصة تواصل الاجتماعي تويتر غليان جراء تصريح رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ الذي تحدث فيه عن الغناء والترفيه حيث عارض تصريحة معظم المعلقين عليه وقلة قليلة التي تمنت له التوفيق بمهمته الجديدة في هيئة الترفيه بعد عزله من الرياضة. المعارضين انقسموا إلى قسمين منهم من اعترض على تصريح آل الشيخ من مبدأ ديني أي حرمة الغناء وما يرتكب من محرمات في فعاليات الترفيه من اختلاط، والقسم الآخر اعتبر أنه بدل التركيز على الترفيه يجب دعم احتياجات الشعب من السكن والاستقرار الأسعار واعطاء فرص للشباب وقد تحدث البعض عن فشل آل الشيخ في الترفيه كما فشل في الرياضة.

فقد صرح رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ قائلاً: "الترفيه ليس حفلات غناء فقط ، سنركز على برامج تطوّير الشباب والشابات، وأبوابنا مفتوحة لكل مُبدع أو صاحب مشروع ترفيهي. هذا التصريح إستدعى ردود متباينة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر حيث إنقسم المعلقين على التصريح إلى فريقين، فريق أول كبير جداً لخص افكاره بأنه فعاليات الترفيه تعادي قيم السعوديين ودينهم والأولى دعم حاجيات المواطن السعودي وبأن آل الشيخ سيفشل في الترفيه كما فشل في الرياضة، والفريق الثاني ناصر آل الشيخ ودعا له بالنجاح والتوفيق.

1- فعاليات الترفيه معادية للدين والقيم السعودية ولو ننتهي منك يكون أفضل:

- عبدالله الحمد: جعل تترفه في جهنم ونفتك منك يا تركي آل الشيخ قول امين.

- أحمد: التطور في العلم وليس في الاختلاط.

- الشيخ: اخيرا توك تفهم ان الترفيه مو اغاني بس ؟

- حماك الله ياوطني: الله يكفينا شر الفتن من شفنا وجهك ماشفنا الا المعاصي.

- عبدالكريم حمود: هذا ليس ترفيه هذا تسفيه اللهم إننا نعود بك من شرور أنفسنا ومن سيئات اعمالنا ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا اللهم من أرادنا وأراد الإسلام والمسلمين بسوء فأشغله بنفسه وأجعل كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميرا عليه.

- مناحل العمري ابها لبيع النحل والعسل: ما شفنا الترفيه غير ف الغناء والطرب وانحلال وتجرء النساء في هذي الحفلات الا من الترفيه.

- Sultan Al Balawi: لو يفكونا من شي اسمه هيئة ترفيه و من فعلياتهم المخله بالأدب و الأخلاق بنكون كذا شاكرين الف شكر !.

- R9: حنا لو نسلم منك ومن ترفيهك وتطويرك كان بخير.

- حموود Afg: الله يستر منك بس.

- Saad Abdullah: ماذا عن تطوير المنتزهات ( صغيرة وكبيرة) والملاهي الخاصة وتخفيض رسومها .

2- بدل الترفيه يجب تأمين حاجات المواطن واعطاء فرص للشباب، وكما فشل آل الشيخ بالرياضة سيفشل في الترفيه:

- بحر العرب: مثل ما فشل في الرياضة وجلب لنا المتاعب مع الدول الشقيقة الآن في هيئة الترفيه سيفشل أيضاً كون مفهوم الترفيه لديه هو صرف الاموال على الأجانب والمثيرات التي تجذب الشباب إلى المنكرات وهذا ما لا يقبله مجتمعنا السعودي.

- SHERIFA: عمري ماحبيته هذا الإنسان يحب التفلسف الكثير تقول تخصصه اعلانات أعوذ بالله من ظهر والسعودية كلها مراقص وحفلات غنائية.

- محمد القرني: الرجل المناسب في المكان المناسب الله يطول بعمر اللى خلص رياضتنا منك.

- Haifa هيفاء الشمري: ابوابك مفتوحة لكل فاسد ومفسد . حسبنا الله ونعم الوكيل فيك.

- دحـوم: بس لو تدعمون حلقات ومدارس تحفيظ القران خاصه للصغار علشان ينشأون نشأه صحيحه واستخدموا الاراضي الفاضيه ك ملاعب للشباب وتكفون وتوفون.

- krsoo3 jeddah: وزع فلوس هذا الترفيه.

- Hnan: يااستاذي الفاضل شكرا ع الترفيه نطمح بالسكن الذي يرفهنا ويكفنا الايحار.

- Abu Rayan: والله بلادنا ليست بحاجة لترفيه قد ماهي بحاجة لاستقرار الأسعار والدعاء لجنودنا البواسل في الجنوب وتثقيف الشباب بما يخدم هذا البلد الغالي.

- السفير: نبغا سكن قبل الدجه حقتك والترفيه اذا سكنا جينا للترفيه ودفعنا من رواتبنا التقاعديه لترفيهك.

- Q.H: اهتمو في الحدائق والاماكن العامة وخلوها مكان جاذب للعائلات واحنا بنعرف نرفه عيالنا اما الاغاني والمصارعة ووو مامنها اي فائده.

- N_D_R: وشلون تطورون الشباب والشابات ياليت احد يفهمنا منهجكم التطويري ليستفيد الجميع لمواكبة التطور.

- thugh: تطور الشباب بجودة التعليم وتطوير المخرجات ودعم الابحاث اما الترفيه فهو للمترفين ياطويل العمر.

- دعبدالله زيد المسلم: الترفية التعليمي. بما. يشحذ. همم الشباب للإبداع في. امور ليست. محرمة.

3- التمنى لآل الشيخ النجاح:

- امل المستقبل: نشكر معاليكم على تفهم مايطلبه الشعب حيث أن الترفيه ليس هو جلب الفنانيين والفنانات الترفيه مطلب للشخص يلعب يخرج عن جو المألوف من ضغط عمل.

- بودكا: نتمنى والله يابو تركي ، هذا الشيء اللي يريح الصدر بس ياليت يتنفذ ، لقد هرمنا من وزراء الترفيه السابقين الذين يعتقدون ان هم المواطن السعودي الاول حفلات الغناء والاختلاط .

- محمد العنزي: كفوا والله وهذا الي نبيه.

- hesaa.saad.s: هلا ابو نا صر الله يعطيك الصحه والعافيه يارب.

- الدرع السعودي: بالتوفيق والسداد يابو ناصر .. وانا عندي خبره عشرين سنه في الخدمات السياحية والترفيهيه واقامه المعارض والمؤتمرات . وعاطل الان لو مجال للعمل.