علاقات » اميركي لاتيني

ماي: سأقدم رسالة شديدة الوضوح لبن سلمان بشأن خاشقجي

في 2018/11/30

وكالات-

قالت رئيسة وزراء بريطانيا، "تيريزا ماي"، إنها ستبحث مع ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، قضية مقتل الصحفي "جمال خاشقجي"، والوضع في اليمن.

وأضافت "ماي"، في تصريح صحفي: "أنوي التحدث مع ولي عهد السعودي، سأقدم رسالة شديدة الوضوح بشأن قضية جمال خاشقجي وأيضا بشأن قضية اليمن".

وأضافت "ماي"، أمس الخميس: إننا "نريد تحقيقا وافيا وشفافا فيما حدث ومحاسبة المسؤولين" عن مقتل "خاشقجي" الشهر الماضي، داخل قنصلية المملكة بإسطنبول.

وأعربت رئيسة الوزراء البريطانية عن قلقها للغاية بشأن الوضع الإنساني في اليمن، داعية إلى حل سياسي، وتشجيع كل الأطراف على البحث عن ذلك، وفق "رويترز".

وتشارك "ماي" و"بن سلمان"، في قمة العشرين التي تنعقد يومي الجمعة والسبت في الأرجنتين.

والخميس، قال مسؤول بريطاني ردا على سؤال عما إذا كانت "ماي" ستصافح ولي العهد: "كنا على تواصل مع الحكومة السعودية خلال الأسابيع الأخيرة في أعقاب مقتل خاشقجي، وكنا نفعل ذلك من أجل توصيل رسالة بأننا نريد محاسبة كاملة وشفافية كاملة".

وأضاف: "إذا أتيحت الفرصة أمام رئيسة الوزراء لتكرار تلك الرسالة وأيضا لتوصيل رسائل مهمة، فيما يتعلق باليمن على سبيل المثال، فأنا واثق من أنها ستنتهز الفرصة لفعل ذلك".

وكان رئيس الأرجنتين، "ماوريسيو ماكري"، صرح بأن الاتهامات ضد ولي العهد السعودي فيما يتصل بارتكاب جرائم حرب ومقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" ربما تطرح للنقاش خلال قمة مجموعة العشرين.