علاقات » اسرائيلي

كاتب إسرائيلي يكشف مكان القحطاني..أين يقيم؟

في 2018/11/03

وكالات-

كشف الكاتب الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد بيجين-سادات للسلام” إيدي كوهين عن مكان إقامة سعود القحطاني ، 

وأكد بأن المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني قيد الإقامة الجبرية في فيلا مملوكة لشقيقه بحي الخزامي بالرياض حتى انتهاء التحقيقات في مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

وفي تغريدة له عبر حسابه في تويتر قال كوهين : سعود القحطاني منع من التغريد من تاريخ ٢٣ اكتوبر وهو قيد الإقامة الجبرية في فيلا بأسم شقيقه في حي الخزامى بالرياض وفي أنتظار نتائج التحقيق”.

ويبدو أن كوهين كان يعرف كثيرا عن حياة القحطاني الشخصية والشهير بدليم، فكشف في تغريدته عن بعض التفاصيل لحياة دليم والاماكن التي كان يرتادها  حيث كتب ساخرا:

: “ديسكو اللورد شارع الجاردنز أشتاقلك يا سعود وأبو جورج المنطقة الحرة بسأل عنك زمان ما شريت من عنده”.

وعقب اختفاء القحطاني ضجت مواقع التواصل بالتساؤلات عن غيابه بعد الاجماع على أن القحطاني سيكون كبش فداء لعملية اغتيال خاشقجي في محاولة لتبرئة النظام السعودي وولي العهد محمد بن سلمان.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أمرا ملكيا في الـ20 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي أقال فيه سعود القحطاني من منصبه في أعقاب تأكيد النائب العام السعودي سعود المعجب أن التحقيقات الأولية في قضية جمال خاشقجي “أظهرت وفاته والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا، جميعهم من الجنسية السعودية”.

ويعرف عن القحطاني أنه رئيس الذباب الالكتروني كما يعرف قربه من ولي العهد محمد بن سلمان، 

كما يعتبر أحد أبرز المسؤولين السعوديين الذين يستخدمون تويتر، وغالباً ما يشن حملات وهجمات إلكترونية  مندّدة بأشخاص معارضين  او دول، على رأسها قطر فمنذ بدء الحصار عليها في ٢٠١٧ لم يتوقف القحطاني وذبابه عن التعرض لقطر ومسؤليها والإساءة لكل مايرمز لها عبر هاشتاجات محرضة ومسيئة.

وكانت آخر تغريدة لـ”القحطاني” يوم 20 أكتوبر الماضي في أعقاب إقالته مباشرة، حيث غرد قائلا: “أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد الأمين؛ على الثقة الكبيرة التي أولوني إياها، ومنحي هذه الفرصة العظيمة للتشرف بخدمة وطني طوال السنوات الماضية”.

إلا أن آخر تفاعل له على الحساب كان يوم 23 من الشهر نفسه، معيدا تغريدة لصحيفة الاقتصادية تتحدث عن مؤتمر الاستثمار الذي عقد في الرياض مؤخرا.