قضاء » سجون

العواجي باكيا: كنا كاللحم بين يدي جزار بالسجون السعودية

في 2018/10/20

وكالات-

أعاد ناشطون تداول مقطع فيديو للداعية والناشط السعودي، "محسن العواجي"، كشف فيه عن هول ما تعرض له وغيره من المعتقلين من تعذيب داخل سجون المملكة.

وقال "العواجي"، في الفيديو المتداول على "تويتر"، إن أشد ما كان يؤلمه في السجن هو ورفاقه أنهم كانوا كـ"قطعة لحم بين يدي الجزار أثناء التحقيق معهم".

وأوضح أنه مهما كان الجرم الذي ارتكبه المتهم كبيرا أو كان المتهم من "أعتى المجرمين"؛ فلا يجوز بأي حال من الأحوال وضعه في هذه الوضعية الظالمة.

وأضاف: "إني لأحتسب عند الله -سبحانه تعالى- تلك اللحظات لحظة بلحظة، وسأقف -مع كل من سار معي في هذا الطريق إلى أن حوكمت- أمام ربي جل وعلا، وأقسم بالله العظيم أني لن أسامح في لحظة واحدة؛ لأني أعلم أن تلك المعاملة لا يقرها الله ولا رسوله".

وتابع باكيا: "إني استعد ليوم قال الله تعالى فيه: (ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا، وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين)".

وفي وقت سابق، اتهمت الأمم المتحدة السعودية باستخدام قوانين مكافحة الإرهاب بشكل ممنهج لتبرير التعذيب وقمع المعارضين وسجن المدافعين عن حقوق الإنسان.

وأكد التقرير أن السعودية -تحت حكم ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"- تمارس أشرس تضييق على المعارضة منذ عقود.

وتفرض السلطات السعودية تعتيما على أوضاع كثير من معتقلي الرأي والمعارضين، في حين تتسرب أنباء عن تدهور صحة العديد من المعتقلين أو تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة.