ملفات » قضية جمال خاشقجي

ضاحي خلفان يطالب السعودية بالإقرار بقتل خاشقجي ودفع الدية!

في 2018/10/18

الشرق القطرية-

في ضوء المحاولات المضنية لتبرئة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من دماء جمال خاشقجي، والقول بأن قتل الكاتب السعودي عمل فردي وإلقاء التهمة على أحد المقربين من رأس السلطة في المملكة كـ"كبش فداء"، قال ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي "إن موظفا في القنصلية السعودية في تركيا اعتدى على خاشقجي في خلاف على استصدار شهادة، ادى إلى وفاته".

وغرد خلفان المثير للجدل عبر تويتر قائلاً: "لو افترضنا ان موظفا في القنصلية السعودية في تركيا اعتدى على خاشقجي في خلاف على استصدار شهادة ..ادى ذلك الاعتداء الى وفاة خاشقجي...فمن المؤكد ان الشجاعة الاخلاقية التي نعرفها في السعوديين ان يقروا بصحة الواقعة ويقيموا الحد على المعتدي...ويسلموا جثة المجنى عليه الى ذويه".

وانتقد المغردون سيناريو خلفان المخالف للحقيقة الواردة من خلال التسجيلات التي تكشف عنها السلطات التركية عبر وسائل الاعلام والتي تؤكد تعذيب وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول، حيث تؤكد بعض التسجيلات أن خاشقجي عذب بشكل أليم قبل قتله، على يد فريق قتل مكون من 15 سعوديا مقربون من ولي العهد السعودي.

وتهكم أحد المغردين قائلاً: "المفروض ان تكون قائد شرطة المحققين في المريخ هذه الأفكار الجهنمية لا تصلح الكوكب الأرض فأنت مكانك هناك في المريخ أو زوحل".

وعلق أخر بالقول: "وهو كذلك..موظف يقع التضحية به ككبش فداء و كفى الله المؤمنين شرّ القتال..المشكلة كيف سيسلّمون الجثّة و هي قطّعت اربا و بعض اجزاءها قد تكون وصلتكم؟ و كيف العمل مع فريق الاغتيل المتكون من 15 فردا بعضهم يتبع مباشرة  ولي العهد و هو موثّق ؟ الورطة كبيرة جدّا جدّا جدّا".

وتسائل أحد المغردين "ايوه .. هي الجثة وين .. طارت و الا انشقت الأرض و بلعتها"، كما تسائل آخر.. "اذا كانت الجثة قد اختفت من واين يجيبوا جثة والموضف الذي اعتدى أين باقي الموظفين واين القنصل ولماذا اخفوا الجثة اسأله كثيره لا يمكن تأليف قصه لقد أراد ربي بالفضيحه تأتي من لا شي كان ممكن اغتياله بأي طريقه أخرى لكن الله وظلم الشعب اليمني أعمى أبصارهم يمهل ولا يهمل".

وقال أحد المغردين "هذه التفسيرات استخفاف بالعقول يا قائد الشرطه .. ولو كانت الرتب العسكريه تُمنح على قدر العقول لما وصلت ياضاحي الى رتبه عريف".

وعلق مغرد بقوله "لو افترضنا ان موظفا في القنصلية السعودية في تركيا اعتدى على خاشقجي في خلاف على استصدار شهادة ..ادى ذلك  الاعتداء الى وفاة خاشقجي .. نعم هذه هي الحقيقة و الموظف اسم محمد بن سلمان".

وكان السيناتور الأميركي البارز ليندسي غراهام طالب برحيل ولي العهد السعودي على خلفية اختفاء ومقتل الصحفي جمال خاشقجي. وأضاف غراهام في مقابلة تلفزيونية أنه لن يتعامل مع السعودية أو يذهب إليها ما دام محمد بن سلمان وليا للعهد.

كما تعهد السيناتور الجمهوري المقرب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مقابلة مع قناة فوكس نيوز بإيقاع أشد أنواع العقوبات على الرياض في حال بقاء محمد بن سلمان في منصبه.

ووصف السيناتور غراهام ولي العهد السعودي بأنه آلة تدمير قتلت خاشقجي وشخصية مثيرة للقلق، مؤكدا أنه لن يكون قائدا عالميا، وأضاف أن ابن سلمان كان وراء اختفاء الصحفي السعودي وتصفيته المحتملة داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وردا على مساعي تبرئة ولي العهد السعودي من قرار قتل خاشقجي والبحث عن كبش فداء، قال غراهام "لا شيء يحدث في السعودية دون معرفة الأمير ابن سلمان".