اقتصاد » علاقات واستثمارات

أمير قطر يزور ألمانيا.. والشراكة الاقتصادية تهيمن على مباحثاته

في 2018/09/05

وكالات-

يتوجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غداً الأربعاء، إلى ألمانيا في زيارة عمل يعقد خلالها لقاءات مع الرئيس فرانك وولتر شتاينماير، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعدد من كبار المسؤولين.

وبحسب مكتب الاتصال الحكومي القطري، فإن الشيخ تميم، سيرأس وفد بلاده لحضور منتدى قطر - ألمانيا للأعمال والاستثمار، الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل بحضور كبار المسؤولين ورجال الأعمال لتعزيز الشراكات الاقتصادية بين البلدين.

ومن المقرر أن يفتتح الشيخ تميم وميركل منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار، الذي يعقد بالعاصمة الألمانية برلين في نسخته التاسعة، الجمعة المقبل.

وأفادت صحيفة "هاندلسبلات" الاقتصادية الألمانية، أن قطر تعتزم استثمار مليارات الدولارات في ألمانيا، وتوسيع تركيزها على الشركات متوسطة الحجم في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن وزير المالية القطري علي شريف العمادي قوله: "نرى ألمانيا لاعباً رئيسياً في الاقتصاد العالمي، وتبحث الاستثمار في السوق الألمانية بتفاؤل كبير".

وأضاف: "وفدنا سيعلن عن استثمارات جديدة كبيرة، وقطر سعيدة باستثماراتها رغم تكبدها بعض الخسائر من شركتي (سولارورلد) و(دويتشه بنك)"، لافتاً إلى أنه "لدى قطر الكثير من القدرة على التحمل وهذا ينطبق على جميع القطاعات".

وتعد زيارة أمير قطر إلى ألمانيا هي الثالثة منذ بدء الأزمة الخليجية، والثانية خلال العام الجاري.