من هنا وهناك » من هنا وهناك

شاهد: رقصة "كيكي" تثير اهتمام السعوديين.. فما قصّتها؟

في 2018/07/20

وكالات-

ما إن أُعلن عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تحدٍّ جديد يدعى "كيكي" حتى سارع السعوديون بنشر مقاطع يشاركون فيها بهذا التحدّي الراقص.

التحدّي المرتبط بمهارات الرقص يأتي على غرار تحديات عالمية انتشرت خلال السنوات الأخيرة؛ مثل "تحدّي دلو الثلج" و"تحدّي أحمر الشفاه"، حتى انتشر أخيراً "كيكي".

وانتقل "تحدي كيكي" إلى العالم العربي، لينتشر بشكل أوسع بين الشباب السعودي من كلا الجنسين، بعد انتشار العديد من الفيديوهات لشباب أجانب وهم يؤدّون هذه الرقصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدور فكرة "تحدّي كيكي" حول الهبوط من السيارة في أثناء سيرها، ثم الرقص على أنغام أغنية "In My Feelings" للمغني الأمريكي دريك.

ونال ذلك التحدّي شهرة واسعة بعدما نشر حساب على "إنستغرام" يحمل اسم "theshiggyshow" مقطع فيديو لشابٍّ يدعى شيغي وهو يرقص على الأغنية، وتحديداً المقطع الذي يغني دريك فيه "كيكي، هل تحبينني؟".

 

 

A post shared by Shoker (@theshiggyshow) on

 

وكانت لافتة المشاركة الواسعة في المجتمع السعودي، إذ نشر العديد من الشباب مقاطع فيديو لهم وهم يؤدّون هذه الحركات تحت هاشتاغ "تحدّي كيكي"، الذي تصدّر الترند السعودي، يوم الخميس.

ولكن "تحدّي كيكي" قوبل باستهجان كبير؛ بسبب الحوادث الخطيرة التي قد يسبّبها، إذ أشارت تقارير عالمية إلى تعرّض بعض الشبان لإصابات نتيجة سقوطهم على الأرض في أثناء الهبوط من السيارة عند تحرّكها، بالإضافة إلى حصول عدة حوادث سير بسببها.

وانتقلت حمّى "تحدي كيكي" إلى مشاهير العالم أيضاً؛ إذ شارك الممثل الأمريكي ويل سميث، فيديو له عبر قناته الرسمية على "يوتيوب"، وهو يؤدّي التحدي الراقص من فوق جسر بودابست، ولكن نصح سميث الجميع في بداية الفيديو بعدم تقليد حركاته لأنها خطرة.