سياسة وأمن » اتفاقيات

«بن سلمان» يبحث مع «فيرجن قالاكتيك» تطوير الشراكة بالفضاء

في 2018/04/02

وكالات-

بحث ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، مع رئيس مجلس إدارة وكالة «فيرجن قالاكتيك» الفضائية «ريتشارد برانسون»، استعراض مجالات الشراكة الاستثمارية القائمة، وسبل تطويرها خاصة في الخدمات الفضائية.

جاء ذلك، خلال زيارة «بن سلمان» لمقر الشركة، بحثا عن فرص تعميق التعاون في التقنيات الحديثة، من خلال البحث والتصنيع والتدريب للشباب السعودي، وتحويل المملكة من المستهلك إلى المنتج للتكنولوجيا، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس».

واطلع ولي العهد خلال الزيارة على التقدم المحرز في «قالاكتيك» وخطتها لإطلاق أول مركبة فضاء تمكنها من مراقبة الكرة الأرضية، وشاهد أحدث أنواع التكنولوجيا المتقدمة في هذا الشأن.

وعرض «برانسون» نظام «الهايبر لوب»، للنقل عالي السرعة الذي يصل المدن ببعضها ويختصر المسافات.

وكشفت «فيرجن قالاكتيك» لأول مرة عن حجرات وقود الطائرات الجديدة والفريدة، إلى جانب عرض عن المركبات الفضائية التي ستدخل حيز الخدمة التجارية.

وكان «بن سلمان» قد غادر مدينة سياتل في وقت سابق، متوجها إلى مدينة لوس أنجلوس في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال الزيارة الحالية لـ«بن سلمان» إلى أمريكا التقى الرئيس «دونالد ترامب» في البيت الأبيض، كما اجتمع مع «غاريد كوشنر» صهر «ترامب» وكبير مستشاريه، إلى جانب المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط «جيسون غرينبلات»، الذين بحث معهم خطة السلام التي يعكفون على إعدادها.

كما شملت لقاءاته مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية كلا من نائب الرئيس «مايك بنس» ومدير وكالة الاستخبارات المركزية المرشح لمنصب وزير الخارجية «مايك بومبيو»، ووزير الدفاع «جيمس ماتيس».

والتقى أيضا «بن سلمان»، خلال زيارته لأمريكا، عددا من الرؤساء التنفيذيين للشركات الصناعية والتجارية مثل «مايكروسوفت» و«بوينغ» و«كوستكو» و«أمازون» و«ستاربكس».