مجتمع » طفولة

سعودية تروي قصة زواجها في عمر الـ13 من رجل خمسيني

في 2018/04/02

وكالات-

كشفت مواطنة سعودية تبلغ من عمرها 18 عاما، عن تعرضها لتجربة زواج وهي قاصر، قبل سنوات، حينما كانت تبلغ من العمر 13 عاما فقط.

حيث ارتبطت برجل خمسيني لديه زوجات أخريات، مؤكدة أنها تجربة صادمة ويجب تجنبها والعمل على منع حدوثها لغيرها بالمملكة.

وقالت المواطنة في مداخلة مع برنامج «يا هلا» على قناة «روتانا خليجية»، واسمها «أم ثامر»، إن والدها زوجها بالإكراه حينما كانت طفلة تبلغ من العمر 13 عاما، وأدى ذلك إلى طلاق والدتها التي كانت معارضة للزواج، ما دفع والدها إلى تطليقها، وتزويج بناته الصغار تباعا بعد ذلك.

وأوضحت أن الزواج نقلها من منطقة عائلتها إلى منطقة أخرى، لتحمل بطفلها الأول وهي في عمر الـ14 من عمرها، وأن زوجة زوجها الكبرى هي التي اعتنت بها وتابعت حالتها في غربتها تلك، وأكدت «لقد كنت طفلة ولم أعرف ما هو الزواج، وما هو الإنجاب وكيف يمكن تربيته».

وروت «أم ثامر» أنها كانت طفلة آنذاك لا تعرف أي شيء عن الزواج، وهو ما جعل التجربة مربكة بالنسبة لها، موضحة أن لديها طفلين الآن، وهي تبلغ حاليا من العمر 18 عاما.

واختتمت بقولها: «أتمنى من كل قلبي لكل أم وأب أن يحسنوا التصرف مع بناتهن، وأن يتذكروا قول الرسول صلى الله عليه وسلم "مَنْ كان له ثلاث بنات فصبَرَ علَيْهِنَّ، وأطعَمَهُنَّ وسقاهُنّ، وكساهُنَّ مِنْ جِدَتِهِ (سعته وطاقته)، كُنَّ لَهُ حجاباً مِن النارِ يومَ القيامة"» مشددة: «أتمنى من كل أب وكل أم ألا يفرطوا في بناتهم أبدا».