ملفات » نيوم السعودية

النفط السعودي الجديد يوفر 150 مليارا سنويا و100 ألف وظيفة

في 2018/03/29

وكالات-

تسهم الاتفاقية التي وقعها ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الأمير محمد بن سلمان، مع رئيس مجلس إدارة صندوق «رؤية سوفت بنك» لإنشاء «خطة الطاقة الشمسية 2030»، في تطوير «نفط سعودي جديد» يتمثل في أكبر مشروع لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم. وفيما أطلق العمل على إنشاء محطتين شمسيتين يتوقع الانتهاء منهما في 2019، توقعت مصادر أن يوفر المشروع نحو 150 مليار ريال سنويا، بالإضافة إلى توفير 100 ألف وظيفة.

مليار سلمان لـ 144 ألف مبتعث ومبتعثة في 22 دولة
فيما تقدر المكافأة المالية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لجميع المبتعثين في 22 دولة بنحو مليار ريال، كشف وكيل وزارة التعليم لشؤون البعثات الدكتور جاسر الحربش لـ«الوطن»، نية الوزارة إعادة هيكلة برنامج الابتعاث الخارجي، ليشمل قريبا مسارات الطاقة البديلة، والمسارات الطبية المتخصصة النادرة، ومسارات الابتكار في تقنية المعلومات، وكذلك الاستثمار بشكل عام.

Saudis bring Silicon Valley-style
يسعى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى مملكة تعتمد على التكنولوجيا في كل مرافق الحياة، وذلك بتحويل كل التقنيات الموجودة في منطقة «وادي السليكون» بالولايات المتحدة، حتى تأخذ مكانا لها في السعودية، ويتمثل ذلك في كثير من المشروعات، منها مشروع مدينة «نيوم» العملاقة.