مجتمع » طفولة

«حقوق الإنسان» تزور الطفلة المغتصبة سجى وتؤكد دعمها

في 2017/08/22

وكالات-

قام ممثل الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمحافظة الطائف عادل الثبيتي ومدير مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف الدكتور علي الزهراني مساء أمس بزيارة للطفلة سجى، التي ترقد بالمستشفى بعد تعرضها لحالة اغتصاب ومباشرة الأطباء لحالها الصحية.

وأشار الثبيتي إلى أن زيارة مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف جاءت للالتقاء بمدير البرنامج، والاطلاع على ما قُدم من خدمات علاجية وصحية ونفسية للطفلة سجى التي كانت ضحية لحادثة اغتصاب، مشيداً بما لمسه من دور كبير ومهم على صعيد الخدمات الصحية التي قدمتها إدارة المستشفى وكوادرها الطبية والفنية والاجتماعية للطفلة، إضافة إلى دورهم المهم في زيارة الاختصاصية النفسية والاجتماعية لتخفف عنها وعن أسرتها فاجعة المصيبة وما تعرضت له ابنتهم.

وأكد وقوفهم مع الطفلة وأسرتها ودعم الجهود الأمنية لإلقاء القبض على الجناة، وتوصيل رسالة مهمة للجمعية في نشر ثقافة حقوق الإنسان، ومحاربة العنف ضد الطفل والمرأة، وإشراك المؤسسات المدنية والحكومية مع الجمعية لنشر ثقافة حقوق الإنسان.

يذكر أن إدارة المستشفى زارت الطفلة سجى وقدمت لها الهدايا والألعاب، وخصصت اختصاصيات اجتماعيات لمتابعة حالها وتوفير كل حاجاتها وحاجات أسرتها، إضافة إلى تسجيل اسمها في برنامج زيارات لاختصاصي نفسي لزيارتها ومتابعة حالها بعد خروجها من المستشفى، وخصوصاً أن الطفلة بحالة مستقرة.