ملفات » قمة العزم

((ضرطة)) ترامب في السعودية تثير البريطانيين

في 2017/07/21

ترجمة الموقع- خاص راصد الخليج-

نشر موقع ((ذا دايلي سكويب)) مقالاً تحت عنوان ((مهما ضرط ترامب يبقى رجل نبيل)) والذي تقوم السيدة ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي بسرد واقعة ((الضرطة)) التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء زيارته التي قام بها إلى السعودية وبحضور الملك سلمان والحاضرين الذين أبدو حسب ملانيا ترامب إستغرابهم لهذا التصرف من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الذي لم يبالي لما قد حصل، سننقل لكم تفاصيل المقال المنشور مع التحفظ على التعابير التي سترد فيه مراعاة لأصول الترجمة.

يبدأ المقال بحديث زوجة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب التي قالت، "كنا نجتمع مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عندما خرق جدار الصمت ((ضرطة)) كبيرة من دونالد ترامب. انتظرنا جميعاً ثانية، ثم فاحت رائحة كريهة حولنا. تخيل باقة من البيض الفاسد والسردين والحليب والجبن المتعفن جنباً إلى جنب مع مياه الصرف الصحي، تخيل كيف سيكون المشهد والصورة. وبطبيعة الحال، قام زوجي بهذا العمل بكل شرف متجاهلاً فعلته، في حين كان الملك السعودي ينظر إلى الوراء ويلتفت حوله بغضب باحثاً عن طريق للخروج من الموقف المحرج ".

وتصف السيدة ترامب، بابتسامتها الدائمة، كيف أن زوجها يفرط في ((الضريط)) على فراش السرير، والذي ينتج عنه بقع على الفراش، الذي يستوجب أن يقوم عمال النظافة في البيت الأبيض بتغير الفراش كل ساعة.

وتكمل السيدة ملانيا حديثها في المقابلة مع الصحيفة قائلةً، "إنه يأكل الأشياء العادية. لديه ثلاث أو أربع شرائح لحم كل يوم، والكثير من البيض وإثني عشرة وجبة من ((البوريتو)). فنحن لسنا متأكدين من سبب المشكلة لأن كل شيء يتناوله الرئيس عضوي وخالي من الغلوتين؟.

مع مثل هذه الأمعاء الإنتاجية، هناك تخوف لدى مساعدي البيت الأبيض حول ما يمكن أن يحدث عندما يزور الرئيس دونالد ترامب العائلة الملكية في بريطانيا في ديسمبر كانون الأول.

إن "البروتوكول الملكي صارم نوعاً ما ولكن بوجود رئيس الولايات المتحدة الذي ((يضرط)) ببراعة أمام الملكة يمكن أن يكون الموقف مسلي جداً ويجلب موجة من الكوميديا ​​إلى صرامة الإجراءات.

بينما قال المتحدث باسم القصر جايلز همبل يوم الاثنين "نحن واثقون من أن جلالة الملكة شهدت واستمعتعت كثيراً بوقتها خاصة مع الدوق والكاترسين الاسطوريين".