مجتمع » طفولة

مريض نفسي يقتل طفله بسكين فاكهة

في 2017/02/06

أجهز مواطن -52 عاما- (يعتقد أنه مضطرب نفسيا) على ابنه -10 سنوات- طعنا بسكين فاكهة طعنات عدة في جريمة هزت حي البصرة في أبها بمنطقة عسير أمس (الأحد). وأكدت مصادر لـ «عكاظ» أن الجهات الأمنية في شرطة عسير التي باشرت الحادثة فور تلقيها البلاغ سارعت بالتحفظ على الأم والأبناء لحمايتهم من الأب المريض نفسيا قبل القبض عليه، ليتم توقيفه لاحقا وبدء التحقيقات.

ورفض المتحدث باسم شرطة عسير زيد القحطاني الإدلاء بأي تفاصيل في القضية لحين اكتمال معلوماتها بشكل رسمي. لكن مصادر أكدت لـ «عكاظ» أن الأم فور الجريمة حملت ابنها (محمد)، وسارعت به لمستشفى عسير المركزي لإسعافه، وكانت في حالة انهيار تام، إلا أن فلذة كبدها فارق الحياة قبل وصوله المستشفى. وأبلغ الطفل فراس صديق القتيل «عكاظ» أنه كان متفوقا دراسيا، حيث يدرس في الصف الرابع في ابتدائية البصرة، وحصل على ممتاز في الفصل الدراسي الأول.

من جانبه، اعتبر الخبير النفسي ومباشر الحالات سلطان عسيري في حديث لـ«عكاظ» الجريمة بأنها بشعة لتعرض الطفل لطعنات وحشية أدت لوفاته، مبينا أن العنف امتداد لقضايا سابقة ويعرف بالسادية من قبل الآباء.

أما الدكتور في الطب النفسي سعد القحطاني فاستغرب لـ «عكاظ» سماح الجهات المختصة وتحديدا الطبية لمن لديهم أمراض نفسية بممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وقال «هذا خطر كبير على المجتمع وتحديدا على أبنائهم الأطفال الصغار».

عكاظ السعودية-