اقتصاد » ضرائب

الصين ترفع رسوم تأشيرات دخول السعوديين بنسبة 400% بدءا من الأحد

في 2016/12/15

كشفت مصادر في السفارة الصينية في الرياض الأربعاء، عن زيادة رسوم تأشيرات دخول السعوديين إلى 2200 ريال، أي بارتفاع يصل إلى 400%، لتصبح من أعلى رسوم التأشيرات الدولية التي يدفعها السعوديون.

ولم توضح المصادر ما إذا كانت الرسوم تشمل تأشيرتي السياحة والأعمال، أو واحدة منهما، بيد أنها ذكرت أن الأسعار الجديدة ستطبق الأحد المقبل، مبينة أن سعر التأشيرة للسفرة الواحدة كان لا يتجاوز 450 ريالاً للشخص، بينما ارتفع مع السعر الجديد إلى 2200 ريال، ووصل سعر التأشيرة لسفرات عدة صالحة لمدة سنتين إلى 8200 ريال.

وبدأ عدد من مكاتب السفر والسياحة في الرياض الأربعاء بالتعامل مع الأسعار الجديدة التي فرضتها السفارة الصينية.

وتحظى العلاقات بين الرياض وبكين باهتمام متزايد لاسيما في المجال التجاري، رغم تراجع حجمه العام الماضي إلى 51 مليار دولار، مقارنة بـ70 مليار دولار في 2014، متأثرا بتراجع أسعار النفط.

فيما صدرت السعودية إلى الصين سلعاً بقيمة 26 مليار دولار في 2015، يشكل النفط 80% منها، تليها منتجات بتروكيماوية كمشتقات الإيثيلين والبولي إيثيلين والهيدروكربونات.

وبلغت مستوردات السعودية من الصين 23 مليار دولار، تصدرتها أجهزة الهاتف المحمول بنسبة 12%، تلتها أجهزة الحاسب المحمول، فأجهزة التكييف ثم السيارات الصغيرة.

وبلغ عدد المشاريع السعودية - الصينية المشتركة 88 مشروعاً برأسمال مستثمر بلغ 537 مليون دولار، إضافة إلى أن الشركات الصينية تسهم في تطوير عدد من المشاريع في المملكة.

الحياة السعودية-