اقتصاد » التأمينات

12 مليونا إجمالي المؤمن عليهم صحيا

في 2016/10/13

كشف أمين عام مجلس الضمان الصحي، ارتفاع عدد المؤمن عليهم خلال الربع الثاني من العام الجاري 2016 إلى أكثر من 12 مليونا و612 ألفا، فيما بلغ عدد شركات التأمين المؤهلة 26، ومقدمي الخدمة المعتمدين 3655.

إستراتيجية مجلس الضمان 2020

تشكل خارطة طريق لتنفيذ الأهداف القصيرة والمتوسطة
تطوير صناعة سوق التأمين الصحي
تتضمن 24 مشروعا ومبادرة
تسعى للارتقاء بدور
المجلس وأعماله



استضافت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي، أول من أمس، لقاء مفتوحا مع كبرى مقدمي خدمات الرعاية الصحية، وذلك بالمقر الرئيسي للمجلس في الرياض. وبحث اللقاء سبل دفع وتطوير صناعة سوق التأمين الصحي في المملكة، وتذليل العقبات والعوائق التي تكتنف عمل مقدمي الخدمة، بما يمكنها من تقديم أفضل الخدمات للمؤمن لهم.

تنظيم سوق التأمين
أعرب الأمين العام للمجلس محمد سليمان الحسين، عن أمله في العمل مع المديرين التنفيذيين لمقدمي خدمات الرعاية الصحية، من أجل بلوغ الغايات والأهداف المنشودة، مؤكدا حرص المجلس واهتمامه على استكمال آليات تنظيم وضبط سوق التأمين الصحي، وضمان الالتزام التام بنظام الضمان الصحي التعاوني واللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة، إضافة إلى تعزيز إجراءات حفظ حقوق المؤمن لهم، وهو ما يأتي اتساقا مع سياسات المجلس التي تسعى إلى تطوير إدارة العلاقة التأمينية والتقدم بها قدما لتواكب معايير أعلى ترضي تطلعات المستفيدين من الخدمة، وتهيئ للاستعداد لخدمة الشرائح الجديدة المزمع تغطيتها بنظام الضمان الصحي التعاوني.
ولفت الحسين إلى أهمية دور مقدمي الخدمات الصحية في تطوير صناعة سوق التأمين، باعتباره أحد أهم روافد الاقتصاد، إذ بلغ أعداد المؤمن لهم للربع الثاني من عام 2016 ما يربو على 12 مليونا و612 ألفا و882 مؤمّنا، فيما بلغ عدد مقدمي الخدمة المعتمدين 3655، وعدد شركات التأمين المؤهلة 26، ووصل عدد شركات المطالبات المعتمدة إلى 8 شركات.
إستراتيجية 2020
أضاف الحسين أن المجلس بصدد إنهاء واعتماد إستراتيجية 2020 التي تشكل خارطة طريق لتنفيذ أهداف قصيرة ومتوسطة المدى، من شأنها تطوير صناعة سوق التأمين الصحي في المملكة، إذ قامت بتحليل بيئة قطاع التأمين الصحي ومراجعة الرسالة والأهداف والإستراتيجيات، ووضعت أكثر من 24 مشروعا ومبادرة ضمن الإستراتيجية العامة للضمان الصحي، في إطار السعي إلى تحقيق الارتقاء بدور المجلس وأعماله، بما يسهم في تحقيق الأهداف الرئيسية العامة، وتثبيت القيم المنشودة لتطوير صناعة التأمين الصحي.

أوضاع سوق التأمين الصحي
 12.6 مليونا مؤمّن عليهم
 3655 مقدما معتمدا لخدمات التأمين
 26 شركة تأمين مؤهلة
 8 شركات مطالبات معتمدة

الوطن السعودية-