سياسة وأمن » اتفاقيات

قطر توقع عقداً مع تركيا لإنشاء مشروع طرق بـ 2 مليار دولار

في 2016/08/25

وقعت قطر وتركيا في أنقرة،  عقد مشروع إنشاء خط الخور السريع، بقيمة ملياري دولار، في خطوة تعكس قوة وعمق العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، تبلغ القيمة الإجمالية لعقد مشروع إنشاء خط الخور السريع 7 مليارات و600 مليون ريال قطري، ويبلغ طوله 34 كم، ويتضمن 12 جسراً ومعبراً علوياً، ويربط مدينة الدوحة بمدينة لوسيل، والخور، والملاعب الأولمبية الجديدة.

ويتكون الطريق من 5 حارات في الاتجاهين، وتبلغ مدة الإنجاز 30 شهراً، كما يتضمن الطريق الجديد 8 تقاطعات منفصلة، وطريقاً للمشاة، ومساراً للدراجات، ومساراً منفصلاً للدراجات السريعة.

وقع عن الجانب القطري وزير البلدية والبيئة، محمد بن عبد الله الرميحي، الذي يزور أنقرة حالياً، وعن الجانب التركي كل من وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات، أحمد رسلان، ورئيس مجلس إدارة شركة تكفن التركية.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم، قد استقبل وزير البلدية والبيئة القطري، محمد بن عبد الله الرميحي، في العاصمة التركية أنقرة، وتم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون الثنائي بين دولة قطر والجمهورية التركية في المجالات الاقتصادية والبنية التحتية.

وكالات-