صحة » احصاءات

50 ألفا تكلفة العلاج المبكر لسرطان الثدي

في 2016/08/17

أكد نائب وزير الصحة حمد الضويلع أن الوزارة تتبنى خططا منظمة ومتكاملة للتوعية الصحية والطب الوقائي في مراكز الرعاية الصحية الأولية، تهدف إلى منع حدوث الأمراض وعدم اللجوء إلى الطب العلاجي، والتركيز على برامج متخصصة بالصحة العامة.

واستمع الضويلع خلال تدشينه مركزا للكشف المبكر عن الأمراض السرطانية، وعربة "الماموغرام" في مقر الإدارة العامة للشؤون الصحية بالأحساء، إلى شرح المسؤولين عن عيادة الكشف المبكر للأمراض السرطانية، مشيرين إلى أن تكلفة علاج المريضة بسرطان الثدي عند اكتشافه في المراحل المبكرة تقدر بـ50 ألف ريال، وهو ما يمثل 60% من حالات الإصابة بسرطان الثدي في الأحساء، وتصل نسبة الشفاء بالكامل إلى 95%، أو أن الأمر يتطلب إلى استئصال سنتمترين من الثدي.

ولفت المسؤولون إلى أن العملية الجراحية التجميلية لمنطقة الإصابة في الثدي يزال عنها التشوه بعد عامين من فترة إجراء العملية، كما أن نسبة الشفاء للمصابات المتأخرات في اكتشاف الإصابة بسرطان الثدي في الأحساء تتراوح بين 12 و24%.

وشدد الضويلع خلال الزيارة على ضرورة استمرار الطاقم الطبي في الكشف المبكر للمصابات بسرطانات الثدي، وذلك لتقليل فرص انتشار المرض في الجسم.

وكالات-