علاقات » دول أخرى

السفارة السعودية في أذربيجان: نواصل البحث عن الفتاة الهاربة لجورجيا

في 2016/07/16

تواصل سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أذربيجان، بالتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا، مع عدد من الجهات المختصة بتركيا وجورجيا، محاولة إعادة الفتاة "17 عاما"، والتي تمكنت من الهرب من تركيا إلى جورجيا، وكانت قادمة مع أسرتها لغرض السياحة في تركيا.

وأكد لـ"الوطن" القائم بالأعمال في أذربيجان بدر عبدالعزيز المفيريج، أن السفارة تتواصل مع الحكومية الجورجية عن تغيب الفتاة والمتابعة معهم، قائلا "الحكومة متجاوبة مع البلاغ منذ حدوثه، ونسعى إلى عودة الفتاة إلى أسرتها وهي بصحة وعافية".

من جانبه أكد لـ"الوطن" السفير السعودي في العاصمة التركية أنقرة عادل سراج مرداد، أن السفارة تتابع عن كثب وضع الأسرة، وتقدم لها ما تحتاجه من مساعدة، وأنه في حالة رغبتهم العودة إلى المملكة ستصدر لهم السفارة تذاكر مرور.

وتعود التفاصيل التي نشرتها "الوطن" أمس، إلى هروب فتاة سعودية من أسرتها الموجودة في طرابزون التركية للسياحة، حاملة معها جوازات سفر أفراد الأسرة وهواتفهم الجوالة وغادرت إلى جورجيا.

وأوضحت السفارة السعودية أنها تلقت بلاغا من رب الأسرة عن اختفاء ابنتهم البالغة من العمر 17 عاما، وقالت في بيانها "تبين أنها غادرت إلى جمهورية جورجيا عبر المنفذ البري الحدودي مع طرابزون –شمال تركيا- بناء على إفادة سائق التاكسي الذي أوصلها إلى المنفذ.

الوطن السعودية-