سياسة وأمن » اتفاقيات

«الداخلية» توقع عقداً مع شركة «غروب فور اس» البريطانية لتأمين مطار الكويت

في 2016/06/29

وقعت وزارة الداخلية صباح اليوم عقدًا مع شركة «غروب فور اس العالمية البريطانية»، المتخصصة بمجال تأمين المطار العالمية والخدمات الاستشارية وتدريب العناصر البشرية في الداخل والخارج، لتقديم الخدمات الأمنية فيما يتعلق بتأمين مطار الكويت الدولي تحت إشراف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية .

وقالت وزارة الداخلية في بيان عبر إدارة الإعلام الأمني إن الشركة البريطانية تعتبر واحدة من اكبر الشركات العالمية المتخصصة في تأمين المطارات بالإضافة الى تأهيل وتدريب الكوادر البشرية لرجال امن المطار عبر سلسلة من الدورات الخارجية والداخلية المتخصصة بمجال تامين المطارات بهدف حصولهم على شهادات معتمدة عالميا للارتقاء للمستويات المتقدمة والمعايير الدولية في تامين المطارات.

وأشار البيان إلى أن الشركة ستقوم بتقديم الاستشارات الأمنية حسب معايير المنظمات العالمية وكذلك تأهيل كوادر وزارة الداخلية واستقطاب الخبرات الامنية اللازمة لرفع كفاءة اجراءات الامن والسلامة في مطار الكويت الدولي.

ونقلت الإدارة عن الشيخ محمد الخالد قوله إن العقد أول خطوة ضمن خطوات أخرى تستهدف رفع الكفاءة الأمنية في مطار الكويت الدولي وتحديث المنظومة التقنية فيه لمواكبة المستجدات في هذا المجال.

وأضاف الخالد أن وزارة الداخلية رأت ضرورة قصوى لتدعيم مستوى الأمن في مطار الكويت الدولي من أية مخاطر محتملة ولسد الثغرات التي أشارت إليها بعض التقارير الفنية ليكون مطار الكويت الدولي ضمن مصاف المطارات الآمنة على مستوى المنطقة والعالم، مردفا أن مطار الكويت الدولي واجهة الكويت التي يجب أن تعكس الصورة الأمنية المثالية التي ننشدها لبلدنا.

وأشار الخالد إلى أن العقد يتضمن تقديم خدمات تأمين واستشارات وتدريب في الداخل والخارج بما يعكس الأهمية القصوى التي توليها وزارة الداخلية لرفع مستوى أجهزتها الأمنية في كل القطاعات.

وحضر توقيع العقد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد والوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية اللواء الشيخ احمد الخليفة ومدير عام الادارة العامة للمالية وليد الصانع.

وكالات-