علاقات » امم متحدة

وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة

في 2016/06/14

استقبل الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية اليوم الأثنين السيد يانك كليمارك مساعد الأمين العام للأمم المتحدة نائب المديرة التنفيذية لهيئة الامم المتحدة للمرأة للسياسات والبرامج بحضور السيدة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، وذلك بمناسبة زيارته للمملكة للمشاركة في توقيع مذكرة التفاهم بين المجلس الأعلى للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة للإعلان عن بدء الأعمال التحضيرية لإطلاق "جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة" على الصعيد العالمي الذي أقيم برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الاعلى للمرأة.

وأشاد وزير الخارجية بجهود الأمم المتحدة في دعم مشاريع مملكة البحرين بما فيها اطلاق الجائزة العالمية لصاحبة السمو الملكي التي تعد اضافة حقيقية تعكس ما حققته مملكة البحرين من نجاحات وتقدم في وضع المرأة وتعزيز مكانتها على المستويين المحلي والعالمي.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البحرين وهيئة الامم المتحدة للمرأة من خلال ما تضطلع به الهيئة من دور كبير في دعم قضايا المرأة وحرصها على تعميم التجارب الرائدة لتحقيق الاستفادة القصوى لكافة الدول، مؤكدا على حرص مملكة البحرين على التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات والتجارب المختلفة في مجال التعاون الدولي.

و أشاد السيد يانك كليمارك بأهداف جائزة صاحبة السمو الملكي لتمكين المرأة على المستوى العالمي التي جاءت نتيجة للنجاحات التي حققتها الجائزة على المستوى الوطني بعد عشر سنوات من اطلاقها، مشيرا الى ما تتمتع به المرأة البحرينية من حقوق وتكافؤ في الفرص سمح لها لتبوؤ مكانة متقدمة على الصعيد العالمي من خلال ما توليه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الاعلى للمرأة من اهتمام لدعم المرأة البحرينية.

تجدر الإشارة إلى ان المجلس الاعلى للمرأة قام بالتواصل مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة لإطلاق الجائزة على المستوى العالمي تزامناً من مرور 10 أعوام على تدشين الجائزة على المستوى الوطني، ونجح في تكريسها كمعيار لتمكين المرأة ودعمها في مؤسسات القطاعين العام والخاص. وذلك لإتاحة المجال أمام مختلف دول العالم للاستفادة منها.

وكالات-