سياسة وأمن » تصريحات

9 إصابات في مشاجرة بالأسلحة النارية داخل مستشفى بحائل

في 2016/05/18

شهد مستشفى الملك خالد في حائل صباح أمس، مشاجرة بين 14 شخصا في المواقف الشرقية للمستشفى، استخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء، إضافة إلى العصي الخشبية والقطع الحديدية بسبب خلاف عائلي، مما أدى إلى إصابة 9 أشخاص، أحدهم إصابته بليغة نتيجة عيار ناري في الظهر، استدعت إدخاله إلى غرفة العمليات. وطوقت الجهات الأمنية المستشفى وحاصرت المعتدين وقبضت عليهم، وأحالت 6 منهم إلى شرطة العزيزية، فيما لا يزال 8 مصابين يتلقون العلاج في المستشفى. وتسببت الحادثة في حالة ذعر بين المرضى والمراجعين.

خلافات سابقة

أكد مصدر لـ"الوطن" أن المتشاجرين استخدموا بندقية بلجيكي، ومسدس ربع، وأسلحة بيضاء، وعصيا خشبية وقطعا حديدية، موضحا أن 10 أشخاص هاجموا 4 مراجعين للمستشفى بصحبة والدهم، مستخدمين ما بحوزتهم من أسلحة نارية وبيضاء، فيما أبلغ الطرف الآخر الجهات الأمنية، التي باشرت الحادث واحتوت الموقف.

أشار المصدر إلى أن بعض الأطراف سبق أن صدرت بحقهم أحكام بالسجن لمدة تزيد على 4 أشهر، وذلك قبل ستة أشهر من الآن، إثر خلافات وسباب وشتائم بينهم، مؤكدا أن الإصابات متوسطة، وأن أحد المصابين خرج من المستشفى فيما لا يزال 8 يتلقون العلاج داخل المستشفى، منهم مصاب بعيار ناري في الظهر.

وذكر شهود عيان لــ"الوطن" أن الأدلة الجنائية باشرت الحادثة، ورفعت بعض البصمات والعينات وتحفظت على الأسلحة المستخدمة في الحادثة.

ضبط المتشاجرين

أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة حائل الرائد سامي الشمري أن دوريات الأمن بمنطقة حائل تلقت بلاغا صباح أمس، بحدوث مشاجرة بين عدد من الأشخاص "سعوديو الجنسية" في مواقف مستشفى الملك خالد بحائل، نتيجة لخلافات سابقة بينهم، نتجت عنها إصابة عدد منهم. وأضاف أنه تم علاج المصابين بالمستشفى وحالتهم الصحية مستقرة، وضبط 14 شخصا من المشاركين في المضاربة، وإيقافهم تمهيدا لإحالة قضيتهم إلى فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة.

"الوطن" حاولت التواصل مع متحدث الشؤون الصحية بالمنطقة عارف الغازي، إلا أن هاتفه كان مغلقا.

الوطن السعودية-