علاقات » دول أخرى

الكويت وطاجيكستان.. 6 اتفاقيات

في 2016/05/16

بحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وفخامة الرئيس امام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان الصديقة وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح تم بقصر بيان ظهر أمس التوقيع على اتفاقيات بين دولة الكويت وجمهورية طاجيكستان الصديقة.
وشملت مجالات الاتفاقيات مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيسكتان بشأن المشاورات الثنائية السياسية بين وزارتي خارجية البلدين وحيث يوقعهما عن حكومة دولة الكويت معالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وعن حكومة جمهورية طاجيكستان معالي السيد سراج الدين أصلوف وزير الخارجية.
كما تم التوقيع على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان بشأن التعاون في المجال الأمني وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت معالي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وعن حكومة جمهورية طاجيكستان معالي السيد سيمومن يتيموف وزير الأمن الوطني.
أيضا تم التوقيع مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت معالي د.بدر حمد العيسى وزير التربية ووزير التعليم العالي وعن حكومة جمهورية طاجيكستان معالي السيد نور الدين سعيد وزير التربية والعلوم.
ووقعا الطرفان على اتفاقية النقل الجوي بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت معالي السيد عيسى أحمد الكندري وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية وعن حكومة جمهورية طاجيكستان معالي السيد شير علي كاجيلزاده وزير النقل.
إلى جانب مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان للتعاون في المجال الزراعي وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت معالي د.علي العمير وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة و عن حكومة جمهورية طاجيكستان معالي السيد عزت الدين ستاري وزير الزراعة.
وأخيرا مذكرة تفاهم بين الصندوق الكويت للتنمية الاقتصادية العربية وحكومة جمهورية طاجيكستان وسيوقعها عن حكومة دولة الكويت معالي السيد عبدالوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وعن حكومة جمهورية طاجيكستان معالي السيدة نعمت الله حكمت الله زادة وزير التنمية الاقتصادية والتجارة.

الوطن السعودية-