اقتصاد » التأمينات

تأمين ضد الأخطاء الطبية

في 2016/05/04

الوطن الكويتية-

بشر رئيس الجمعية الطبية الكويتية د. محمد حمدان المطيري الاطباء بقرب اعتماد التأمين ضد "الأخطاء الطبية" من خلال انشاء صندوق تكافلي .
جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش الاجتماع الذي جمع الجمعية الطبية ممثلة برئيسها د.محمد المطيري، والوكيل المساعد لشئون الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة د.جمال الحربي مع الأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان.
وذكر د.المطيري انه تم التطرق خلال الاجتماع شرح الآلية المقترحة للتأمين ضد الأخطاء الطبية ، والتي تتمثل بانشاء صندوق تكافلي يديره مجلس متخصص يضم في عضويته الجمعية الطبية الكويتية ، للإشراف على متابعة المطالبات القانونية المتعلقة بالاخطاء الطبية ذات الشق الشخصي التي لا يتحمل الطبيب تكاليف مادية طائلة.
وأفاد د.المطيري بأن الأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان رحب بعد الاستماع لتفاصيل المشروع بالاقتراح وشدد على أهمية اعتماد مثل هذا المشروع للارتقاء بمهنة الطب أسوة بالدول المتقدمة، مبينا بأنه وعد بأن يكون هذا المشروع من الأولويات القريبة التي ستطرح على مجلس الوزراء.

بدوره، أكد الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة ورئيس لجنة التأمين ضد الاخطاء الطبية د. جمال الحربي بان عمل اللجنة استمر اكثر من سنة تم من خلاله الاجتماع مع اتحاد شركات التأمين والاطلاع على تجارب الدول الاخرى خصوصاً تجارب الاشقاء بالدول الخليجية، والتي تم من خلالها التوصل الى مقترح الصندوق التكافلي الذي تم ارساله منذ فترة الى ادارة الفتوى والتشريع لمراجعته قانونيا.