دول » الامارات

شقيقان يروّجان «داعش».. و3 سنوات سجناً لسوداني

في 2016/04/19

البيان الاماراتية-

نظرت المحكمة قضيتين جديدتين، الأولى لشقيقين من الجنسية الصومالية، الأول «ع.م.ع»، 25 عاماً، والثاني «ع.م.ع»، 23 عاماً، حيث تتهم نيابة أمن الدولة المتهم الأول بأنه أنشأ وأدار موقعاً إلكترونياً على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ونشر عليه معلومات للترويج والتحبيذ لأفكار تنظيم «داعش» الإرهابي لاستقطاب أعضاء له.

كما تتهمه النيابة بنشر معلومات على موقعه الإلكتروني المبين بوصف التهمة الأولى بقصد الإضرار بسمعة الدولة، إضافة إلى اتهامه بالترويج والتحبيذ لتنظيم إرهابي (داعش)، وإهانة أحد رموز الدولة بإحدى طرائق العلانية عبر موقعه.

وأوضحت نيابة أمن الدولة أن المتهم الثاني اشترك مع الأول، عن طريق الاتفاق والمساعدة، في ارتكاب الجريمة المبينة بوصف التهمة الرابعة للمتهم الأول.

وبعد قراءة لائحة الاتهام، وجهت المحكمة التهم إلى المتهمين، وأنكراها، وطلب محامي الدفاع الحاضر أجلاً للدفاع، وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى تاريخ 16 مايو المقبل للدفاع.

جبهة النصرة

أما القضية الثانية المتهم فيها 6 أشخاص، الأول «ف.ع.ص»، سوري، 22 عاماً، والثاني «ط.ع.د»، أميركي، 21 عاماً، والثالث «م.غ.م»، أردني، 23 عاماً، والرابع «م.م.س»، فلسطيني، 22 عاماً، والخامس «ع.م.ف»، بلجيكي، 23 عاماً، والسادس «م.ع.ع»، أردني، 22 عاماً، فتتهم نيابة أمن الدولة المتهم الأول بأنه تعاون مع تنظيم إرهابي (جبهة النصرة)، بأن قدم لعناصره تفريغات لمواد صوتية وترجمات لنصوص، مع علمه بغرض وحقيقة التنظيم، كما أمد التنظيم بالأدوات والأجهزة اللازمة، وأيضاً أنشأ وأدار موقعاً إلكترونياً على «تويتر»، نشر عليه معلومات لتنظيمات إرهابية (جبهة النصرة وتنظيما القاعدة وطالبان)، للتحبيذ والترويج لأفكارها، كما روّج وحبّذ بالقول لتنظيم جبهة النصرة، إضافة إلى إهانته رموز الدولة بإحدى طرائق العلانية.

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين من الثاني إلى السادس علموا بالجريمة الإرهابية موضع التهمة الأولى والرابعة المرتكبة من قبل المتهم الأول، ولم يبلغوا السلطات المختصة، مع علمهم بحقيقة وغرض التنظيم، فيما تأتي تهمة المتهم السادس بأنه حاز سلاحاً هوائياً دون ترخيص من السلطة المختصة.

وبعد قراءة لائحة التهم، واجهت هيئة المحكمة المتهمين بالتهم، وأنكروها جميعاً، وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى تاريخ 16 مايو المقبل للدفاع.