علاقات » اوروبي

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تسعى لتعزيز جسور التعاون مع الدول

في 2016/04/13

البيان الاماراتية-

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تسعى إلى تعزيز جسور التعاون والصداقة مع الدول الصديقة، والارتقاء بالعلاقات معها إلى مستويات رفيعة من العمل المشترك.

ورد ذلك لدى استقبال سموه، أمس، جيورجي كفيركاشفيلي، رئيس وزراء جمهورية جورجيا، في مجلس سموه بقصر البحر.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والصداقة بين الإمارات وجورجيا، وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين في مختلف المجالات، وبشكل خاص الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية، كما تم استعراض عدد من التطورات والمستجدات الدولية والإقليمية.

كما استقبل سموه، في مجلس سموه بقصر البحر، أمس، فالينتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية.

وبحث سموه مع المسؤولة الروسية علاقات التعاون والصداقة بين الإمارات وروسيا الاتحادية، وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في الشأن البرلماني، خاصة فيما يتعلق بالتنسيق والتعاون في الملفات السياسية والاقتصادية والإنسانية، واستعرض الجانبان التطورات والمستجدات الدولية والإقليمية.