صحة » اجراءات

"نتمنى من وزارة الصحة" .. هاشتاق ساخن على "تويتر" ومطالبات بانجاز المستشفيات واستقطاب الكفاءات

في 2016/04/08

الوطن القطرية-

أطلق المغردون القطريون "هاشتاق" بعنوان : "نتمنى من وزارة الصحة" تحدثوا فيه عن أهم المطالب من وزارة الصحة من أجل رفع سوية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وكان اللافت في الهاشتاق مطالبة المغردين بإنجاز المستشفيات الخمس التي من المفترض انها تحت الإنشاء، وكذلك العمل على معالجة قضية مشكلة المواعيد والغرف والطوارىء خصوصا وان قطر قد خصصت ميزانية ضخمة للقطاع الصحي.
ومما طالب به المغردون أيضا العمل على إيجاد مستشفيات خاصة بالمواطنين بهدف التخفيف من الإزدحام والإكتظاظ الذي تعاني منه المستشفيات وخصوصا مستشفى حمد العام الذي يعد قِبلة الكثير من المرضى سواء من المواطنين أو المقيمين.
وكان اللافت أيضا في "الهاشتاق" بأن المغردون سلطوا الضوء على قضية "نوعية الأطباء" بحيث طالبوا بأن يتم إنتقاء الأطباء المهرة للعمل في المستشفيات القطرية لما لذلك من أهمية قصوى تعمل أولا على حماية المريض وعدم تعرضه لأية أخطاء طبية قد تهدد حياته، في الوقت الذي أكدوا فيه على أهمية سن تشريعات قانونية خاصة بالأخطاء الطبية بحيث تتم محاسبة أي طبيب يتسبب في خطأ طبي ناتج عن إهمال وقلة خبرة.
وفي ذات السياق، فقد وضع المغردون أمام مسؤولي وزارة الصحة الكثير من القضايا التي يرون بأنه لا بد من وضع حلول عاجلة لها ومنها العمل على توفير العلاج الجيد او تسهيل سفر المرضى للخارج للعلاج، وضرورة اعطاء بعض الأطباء دورات في كيفية التعامل مع المريض، والعمل أيضا على توسعة اقسام الطوارئ والاطفال بمستشفى حمد وفي مستشفى الخور العام مما له من أثر في حل مشكلة الازدحام.
ومن المطالبات اللافتة في "الهاشتاق" مطالبة المغردين بإعادة الأطباء القطريين المتميزين الى مستشفى حمد.