صحة » اجراءات

الداعشية تبعد طبيبا سوريا

في 2016/04/06

مكة السعودية-

عاقبت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل أحد أطبائها الأجانب (سوري) بطي عقده فقط، وذلك بعد اتهامه القرآن الكريم بقوله «بأن داعش تستمد أعمالها الإرهابية منه».

وأوضحت معلومات لـ»مكة» أن الطبيب يعمل استشاري مخ وأعصاب براتب 20 ألف ريال في مستشفى حائل العام، وتم التعاقد معه منذ عام 1430، وأن تجاوزه لم يكن الأول أو جديدا، علاوة على خروجه عن حدود مهنته عندما تطرق لأمور ليست من اختصاصه. وأبانت أن التوعية الدينية بالمستشفى سبق أن نبهت الطبيب بعدم زرع الشبه لدى زملائه، إلا أنه رفض، دون مراعاة للأنظمة المعمول بها.

فيما طالبت التوعية الدينية بالمستشفى الإدارة بالتحقيق مع الطبيب، والرفع للجهات العليا لاتخاذ الإجراء المناسب بحقه بعد تكراره هذه الأعمال وعدم تقيده بالتنبيهات، خصوصا أن هناك اثنين من زملائه أكدا عند سؤالهما حول الواقعة التي فعلها تجاه القرآن أن الطبيب مسك بالمصحف وقال لهما «إن داعش تستمد أعمالها الإرهابية من هذا الكتاب».

وبحسب المعلومات فإن مديرية الشؤون الصحية بحائل أصدرت قرارا إداريا مبنيا على توجيهات وزارة الصحة المتضمن طي قيد المتعاقد (الفصل للمصلحة العامة) وذلك عملا بأحكام لائحة توظيف غير السعوديين. من جهته قال المتحدث الإعلامي في صحة حائل عارف الغازي إن قرار طي القيد صحيح وصدر للمصلحة العامة.