علاقات » اوروبي

"أبو رفعة" يعود من لندن الى أمن الدولة

في 2016/04/01

الانباء الكويتية-

أحيل المواطن سالم عبدالله اشتيل الدوسري  الملقب ب"ابو رفعة" والناشط في مواقع التواصل الاجتماعي الي جهاز امن الدولة للتحقيق معه لدى عودته الى الكويت من لندن اليوم.

 وأشار مصدر أمني مطلع  الى ان المواطن اقتيد مباشرة من باب الطائرة الي الجهاز في جنوب السرة للتحقيق في قضايا مرتبطة بأمن الدولة.

وكان أفراد من أسرة الموقوف أشاروا إلى أنه يعاني من اضطرابات نفسية وانه غير مسؤول عن تصرفاته  الا ان المصدر قال أن الاضطراب لايحدده أفراد أسرته بل الاختصاصيون ممن لهم الحق في نفي او تاكيد ذلك , كما ان الداخلية ليست معنية بالتأكد من الامر وإنما القضاء.

واكد المصدر ان هناك جملة من التهم ستوجه اليه بعد صدور إساءات منه.

وكان "أبو رفعة" وصل  الخميس الي مطار الكويت بعد اجراءت قامت بها الخارجية وصور نفسه خلال رحلة العودة .

ولاحقا، أعلنت الإدارة العامــــة للعلاقـــات والإعلام الأمني بــوزارة الداخليــة عن تمكن الأجهزة الأمنية المعنية عن ضبط  الدوسري وهو من مواليد 1975 وإحضاره مخفوراً من المملكة المتحدة وذلك لنشره مقاطع فيديو مسيئة وتعليقات ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وما تحمله من مساس وتطاول والعيب في الذات الاميرية ضارباً بذلك القواعد الدستورية والقانونية ولم يراعي الأعراف والتقاليد والعادات المرعية واستخدام عبارات والفاظ تمس المقام السامي ، كما تطاول على قادة ورموز الحكم في دول مجلس التعاون الخليجي وحرض بشكل سافر على العصيان وإثارة البلبلة والى غير ذلك من ازدراء احدى الطوائف الدينية .

و أضاف بيان الداخلية أن الوزارة تعلن ذلك لتؤكد قدرتها على ملاحقة وضبط كل من تسول له نفسه المساس بالذات الأميرية والثوابت الوطنية في الداخل والخارج.

كما أشار البيان إلى إحالة المتهم إلى النيابة فور الانتهاء من إجراءات التحريات الأمنية اللازمــة.