قضاء » سجون

تقصي ملاحظات سجن أبها

في 2016/03/29

الوطن السعودية-

في الوقت الذي استنفرت الجهات الرسمية لبحث حقيقة المقطع الصوتي المتداول لأحد نزلاء سجن أبها العام الذي ادعى فيه وجود عدد من الملاحظات على آلية التعامل معهم من إدارة السجن وسوء التغذية وإجراءات الزيارة، علمت "الوطن" من مصادر، عن جولة قام بها أحد القيادات في الإدارة العامة للسجون أمس والتقى بعدد من النزلاء واستمع لمطالبهم، مؤكدا لهم حرص إدارة السجون على تقديم كل الخدمات للنزلاء، حسب ما تكفله الأنظمة لهم.

من جانب آخر، بدأت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة عسير التحقق من المقطع الصوتي الذي تم تداوله، وادعى فيه أحد النزلاء تعرضه هو وبعض زملائه لعدة مشكلات وملاحظات في السجن العام بأبها.

وأوضح المشرف العام على الجمعية الدكتور علي الشعبي في تصريح إلى "الوطن"، أن المقطع الصوتي وصل إلى الجمعية، وباشرت فورا التأكد من صحة ما ورد فيه، إذ تواصلت مع إدارة سجون عسير، وزارت أمس السجن للتحقق من الملاحظات المذكورة في المقطع والوقوف عليها، علما أنه وأثناء الزيارات الثلاث السابقة للسجن لم يتم طرح الملاحظات المذكورة في المقطع من قبل السجناء.

وأكد أن الجمعية ستنفذ قريبا زيارات إضافية لعنابر السجن للتحقق من الملاحظات المذكورة في المقطع، لافتا إلى أن الجمعية وخلال زيارتها السابقة للسجن رصدت بعض الملاحظات على العيادة الطبية والتغذية، وتواصلت مع إدارة سجون عسير في حينها لمعالجة الملاحظات المرصودة.

إلى ذلك، قال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون المقدم عبدالله الحربي "اطلعنا على المقطع وجار التثبت منه والتحقق ما إذا كان مصدره داخل السجن من عدمه".

وكان مقطع صوتي تم تداوله يتحدث فيه أحد النزلاء، مدعيا أن هناك ملاحظات يعانيها وبعض زملائه داخل السجن، منها التغذية والملابس والزيارة والعيادة الطبية وغيرها.